تعليم وجامعاتخبر رئيسي

أسباب حل مجلس طلبة الاردنية.. تفاصيل !

نور نيوز – أكدت الجامعة الأردنية أن قرار وقف التمديد لمجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية جاء لانتهاء الظروف الاستثنائية الطارئة التي استوجبت التمديد له بعد انتهاء مدته القانونية، ولاتخاذ الاجراءات اللازمة للاستعداد للانتخابات المقبلة.

وقالت الجامعة في بيان إن انتخاب الطلبة ممثلين لهم هو لإيصال صوتهم وليس للسيطرة عليهم أو التطاول على الجامعة والنيل من سمعتها العالمية والوطنية.

وأضافت أن الاعتبارات الانتخابية والشعبوية يجب أن لا تؤدي للتحريض على إسقاط الفصل الدراسي الصيفي وعلى نحو يحرم الطلبة من حقهم في التعليم، وليس لتبني حملات للنجاح التلقائي الذي يتعارض ويتنافى مع جميع التقاليد والأعراف الأكاديمية عالميا ووطنيا والتي ترسخها أم الجامعات الأردنية، وليس لإطلاق ممارسات غير تربوية وغير معهودة لمقاطعة الجامعة.

وتابعت أن “إدارة الجامعة تدرس مع الجهات المعنية اتخاذ قرار بتحديد موعد انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الفترة القادمة. ومن المتوقع أن يتم ذلك مع منتصف الفصل الدراسي الأول القادم، وذلك انطلاقًا من وقوف الجامعة بكل مكوناتها وبكل حكمة وروية وموضوعية وحزم ضد كل ما يضر بمصلحة الطلبة بشكل خاص والجامعة بشكل عام”.

وأكدت الجامعة أن قرار التخريج الافتراضي صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وستلتزم به، وفي الوقت نفسه، تتطلع إلى تحسّن الأحوال في المستقبل بما يتيح تنظيم حفلات التخريج في حرمها وبما يرضي الطلبة ويدخل الفرح والسرور إلى قلوبهم وأسرهم ومجتمع الجامعة.

وشددت الجامعة على سعيها خلال الفترة القصيرة الماضية وخلال الجائحة إلى توفير تجربة تعلم وتقييم إلكتروني مميزة لطلبتها بتعاون جميع أفراد أسرة الجامعة التي تفخر بأن يكون طلبتها بنيتها الأكثر حيوية، واتخاذ جميع القرارات التي تخدم طلبتها وبما يؤهلهم ليكونوا بناة للوطن، كاعتماد قرار الناجح/ راسب واحتساب المادة المعادة ضمن أسس الناجح/ راسب لمن يرغب من الطلبة.

وأشارت إلى إنشاء منصات إلكترونية للتعامل المباشر مع الطلبة واستفساراتهم وتوفير الحلول المباشرة للمشكلات التي تواجههم وتوفير أحدث تقنية تعليمية (Cloud) لإداء الامتحانات بكل يسر وسهولة ودعم الطلبة الذين بحاجة لحزم نت مجانية لمرتين لغايات التعلم الإلكتروني ولغايات أداء الامتحانات النهائية إلكترونيا.

وبينت الجامعة أنها اتخذت قرارات تسمح بتقسيط الرسوم للطلبة المحتاجين على الفصل الدراسي الصيفي وتقسيط رسوم السكنات الداخلية للطالبات غير المسددات وبما يناسب ظروفهن المالية. كما دعمت طالبات السكن الدولي بكافة المستلزمات خلال الجائحة. ومن جهة أخرى، سعت الجامعة إلى عدم فرض غرامة مالية على الطلبة غير المسددين لرسوم الفصل الدراسي الصيفي خلال الفترة المحددة رسميا والسماح للطلبة بالاحتفاظ بجداولهم الدراسية وعدم سحبها رغم عدم تسديد رسوم الفصل الدراسي الصيفي خلال الفترة المحددة رسميا.

كما اتخذت قرارات بإعفاء الطلبة الخريجين من خدمة المجتمع، وقبول أعذار الطلبة الذي لم يتمكنوا من أداء الامتحانات إلكترونيا أو واجهتهم مشكلات تقنية.


تابعونا على “نبض” من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى