نور على العراق

المجلس الاقتصادي العراقي.. نافذة لتوطيد العلاقات الاردنية العراقية

نور نيوز – تشكل العلاقات الاقتصادية العراقية الاردنية عنصرا هاما للبلديين منذ سنوات طويلة، وذلك لما يتمتع به البلديين من تشابك اجتماعي وعلاقات متراصة اسهمت بتوطيد وتعميق التقارب.

ومن الروافد الرئيسية للعلاقات الرسمية وغير الرسمية، المجلس الاقتصادي العراقي، الذي لعب دورا هاما واسهم بشكل مباشر في تعميق هذه العلاقات برئاسة رجل الاعمال العراقي المتميز ابراهيم البغدادي، الذي يسعى دوما لفتح افق جديدة بين العراق والاردن على الصعيد الاقتصادي، والذي يتمتع ايضا بنفوذ وعلاقات اقتصادية طيبة مع دول الجوار والدول الاقليمية.

حيث يتمتع المجلس برئاسة البغدادي بسمعة طيبة وفكر اقتصادي عالي المستوى والدراية بكيفية تنمية الانتاج، كما ويشرف عليه نخبة اقتصادية عراقية، ومن المأمول ان يتم التعاون المشترك بين البلدين بصورة اكثر شمولية، وتعزيز الاستثمارارت المشتركة وتذليل الصعوبات.

يذكر ان المجلس يعمل بالتعاون مع الجهات الرسمية و غير الرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية على درء الصعوبات التي تواجه المستثمرين العراقيين ، كما يقوم المجلس بدعم برامج الرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية للجالية العراقية المتواجدة في الأردن ، بالإضافة إلى ما سبق يسعى المجلس إلى تنشيط الروابط الاجتماعية بين مجتمع الأعمال العراقي المقيم بالأردن من خلال فعاليات ثقافية و لقاءات اجتماعية متنوعة .


تابعونا على “نبض” من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى