ثقافة وفنون

مسلسل “البرنس” خلطة من أعمال فنية أخرى

رغم النجاح الكبير الذي حققه مسلسل البرنس، وجعله يتصدر محركات البحث خلال الحلقات الماضية.

إلا أن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، علقوا على أن العمل عبارة عن خلطة من مجموعة مسلسلات وأفلام عرضت خلال السنوات الأخيرة، وأن هناك العديد من الخطوط المتشابهة بين المسلسل وبين الأعمال الأخرى.

ونرصد لكم أبرز الأعمال التي تشابهت مع دراما “البرنس”..

مسلسل أيوب

يأتي على رأس الأعمال التي يقارن بينها وبين مسلسل البرنس، إذ أن أيوب دخل السجن بسبب أخته، فيما دخل رضوان السجن بسبب أخوته، بعد خروج أيوب اكتشف أنه ابنه كتب باسم محمد لطفي، ابنة رضوان كتبت باسم محمد جمعة، دياب أجبر مصطفى شعبان على التنازل عن بيته، أحمد زاهر أجبر محمد رمضان عن التنازل عن بيته، مصطفى شعبان انتقم ممن سجونه عقب خروجه من السجن، رضوان بدأ الانتقام من أخوته عقب خروجه من السجن.

مسلسل ولي العهد

تشابه كبير أيضا بين مسلسل ولي العهد والبرنس، فحمادة هلال أخ غير شقيق مثل رضوان، أخوته يدخلونه السجن، وعندما يخرج يتحالف مع زوج أخته، مثلما دخل محمد رمضان في تحالف مع خطيب أخته “محمد مهران”، بعض الأخوة يتعاطفون مع أخيهم، مثلما يفعل أحمد داش وريم سامي في مسلسل البرنس.

فيلم دكان شحاتة

الخط الرئيسي لمسلسل دكان شحاتة، عدم حب الأخوة لأخيهم غير الشقيق، بسبب تفرقة الأب في المعاملة، وحبه لابنه الأصغر، فينشئ الحقد داخل قلوبهم، ويزجون به في السجن، ويقتلونه في نهاية الفيلم، وهو ما حدث بشكل كبير في البرنس أيضا.

فيلم خيانة مشروعة

التيمة الأساسية لفيلم خيانة مشروعة، هو انتقام هاني سلامة من شقيقه عمرو سعد، بسبب كتابة الأب الميراث باسم الأخير، نظرا لعدم ثقته في الابن الأصغر، مع وصية بإعادة الأموال عقب عودته لرشده، وهو نفس الأمر الذي بُني عليه مسلسل البرنس، بوصية من الوالد عبدالعزيز مخيون أن يعيد رضوان الميراث لأخوته، بعد صلاح أحوالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى