ثقافة وفنون

الأشرار في دراما رمضان.. لصوص لكن ظرفاء وخونة وقتلة وإرهابيون

تلفت أدوار الشر الأنظار، وبقدر إجادة الممثل في تقديمها، يحصل على إشادات من النقاد والمشاهدين، ليؤكدوا أن الدور أعاد اكتشافه. وتشهد دراما رمضان 2020، وجود عدة أشرار، نجحوا في إشعال نار الغضب والكراهية في قلب الجمهور، ومن بينهم:

عائلة البرنس

ليس فردًا واحدًا من عائلة رضوان البرنس “محمد رمضان”، من يستحق لقب شرير دراما رمضان، إذ يضم مسلسل “البرنس” أكثر من شخصية شريرة، كرهها الجمهور، وتمنى لو طال أن يعاقبها بيديه، بينهم “فتحي” الشخصية التي يؤديها الفنان أحمد زاهر، وزوجته ضمن الأحداث فدوى، وتقدمها الفنانة روجينا، وباقي أشقائه “رحاب الجمل، محمد علاء، وإدوارد”.

تدور الأحداث حول خلاف ينشب بين الأخوة بسبب الميراث، فيقررون التخلص من أحدهم، ويدبرون له حادث سيارة ينجو منه وترحل بسببه زوجته وابنه، ويخططوا للتخلص منه بطريقة أخرى، بتلفيق تهمة تجعله يدخل السجن، ويلقون بابنته في الشارع ويبتزونه حتى يحصلون على الميراث كله.

“البرنس” تأليف وإخراج محمد سامي، شارك في البطولة نور، صفاء الطوخي، سلوى عثمان، دنيا عبدالعزيز.

أسرة عهد

ومن بين الأعمال الرمضانية هذا العام مسلسل “خيانة عهد”، الذي يجسد معنى الخيانة في تصرفات أخ وأخت يقرران معاقبة “عهد- يسرا” أختهما من أبيهم على ما لم ترتكبه، رغم أنها كانت تعاملهما بلطف، إلا أن الحقد عمى قلبيهما، فتتخلص “فرح” الشخصية التي تجسدها حلا شيحة من نجل أختها، عن طريق إعطائه كمية كبيرة من المخدرات.

الشخصية الشريرة الأخرى في المسلسل، كانت من نصيب الفنان خالد سرحان، الذي لا يحب شيئًا في حياته أكثر من المال، وكذلك زوجته ضمن الأحداث، وهي الفنانة عبير صبري، ويتمثل شرهما ليس في خيانة “عهد” فقط ولكن أيضا في خيانة كل منهما للآخر.

“خيانة عهد” إخراج سامح عبدالعزيز، شارك في البطولة جومانا مراد، بيومي فؤاد، سلوى عثمان، خالد أنور، هنادي مهنى.

الفتوة

في مسلسل “الفتوة” يتجسد الشر في طمع النفوس، والرغبة في الحصول على السلطة والمال، والسيطرة على البشر والتحكم فيهم وفي أقدراهم، من خلال عالم الفتونة، قبل 170 عامًا.

من أبرز وجوه الشر في المسلسل رياض الخولي في شخصية “سيد اللبان” فتوة المدبح، صاحب اليد الملوثة بالدماء، والنفس اللاهثة وراء كنز ليس له، والرغبة في إعادة امرأة لعصمته رغم أنها لا تطيقه، بسبب ما جعلها تعيشه من ظلم وتعنيف.

كذلك هناك شخصية “فرج” ضياء عبدالخالق، كبير المشاديد الذي يسعى للسيطرة على فتونة الجمالية.

الاختيار

يضم مسلسل “الاختيار” أكثر من نموذج انضموا لشريري دراما رمضان، بحكم الموضوع الذي يتطرق له، إذ يتحدث عن محاربة الإرهاب والتكفيريين، ومن بين من جسدوا هذه الأدوار ضمن أحداث العمل “أحمد العوضي، ضياء عبدالخالق، عابد عناني”.

فرصة تانية

يواصل الفنان دياب، تقديمه لأدوار الشر في موسم رمضاني، ونجح هذا العام في حصد الإشادات وعبارات الإعجاب من الجمهور من خلال مشاركته في مسلسل “فرصة تانية”، وتقديمه دور الزوج الخارج عن القانون، والذي يتعمد إذلال زوجته وإهانتها.

“فرصة تانية” إخراج مرقس عادل، بطولة آيتن عامر، هبة مجدي، أحمد مجدي، نهال عنبر، محمود البزاوي.

لصوص لكن ظرفاء

شر لذيذ ذلك الذي يجعلك تضحك وتتمنى النجاح لمجموعة نصابين بسبب خفة ظلهم، لكنه في النهاية شر إذ يخترقون القانون، ويُعرضون غيرهم للأذى، وذلك ضمن أحداث مسلسل “بـ100 وش”.

اللصوص يلعب أدوارهم: آسر ياسين “عمر”، نيللي كريم “سكر”، شريف دسوقي “سبعبع”، دنيا ماهر “نجلاء”، زينب غريب “رضوى”، مصطفى درويش “فتحي”، إسلام إبراهيم “حمادة”، علا رشدي “ماجي”، محمد عبدالحفيظ “سامح”

“بـ100 وش” تأليف أحمد وائل وعمرو الدالي، إخراج كاملة أبوذكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى