خبر رئيسيشؤون محلية

عينات عشوائية من الرمثا والمفرق والازرق وجرش.. وهذه النتائج!

سحب عينات عشوائية من تجار ومواطنين في الأزرق
أكد مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء، الدكتور محمد الطحان، أن فرقة تقصي وبائي قامت، اليوم الأحد، بسحب عينات عشوائية من أصحاب محلات تجارية ومواطنين في قضاء الأزرق للكشف عن فيروس كورونا.
وأوضح الدكتور الطحان، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هناك 6 فرق تقصي وبائي تعمل على سحب عينات عشوائية في المحافظة بشكل يومي بما يتراوح بين 250 و 350 عينة، وذلك من 52 تجمعا ومنطقة؛ حيث تم تخصيص إحدى هذه الفرق لسحب عينات من أصحاب المحال التجارية في الأزرق فضلا عن العينات العشوائية الأخرى في القضاء.
ونوه الطحان أنه يدخل من خلال معبر العمري يوميا ما بين 300 – 400 سائق شاحنة من جنسيات مختلفة، حيث تم إجراء5021 فحصا للسائقين منذ شهر نيسان الماضي.
وتابع إنه يجري وضع 100 بيت متنقل “كرفان” للحجر الصحي عند معبر العمري؛ حيث سيتم حجر السائقين الأردنيين لمدة 14 يوما، بعد فحصهم بطريقة البي سي ار للكشف عن كورونا، في المدرسة العسكريّة في منطقة الأزرق، لحين تجهيز موقع الحجر الرئيسي في المعبر.
وأضاف الدكتور الطحان أن السائقين من الجنسيات المختلفة سيتم مرافقتهم من قبل الجهات الأمنية، من الحدود وحتى بلوغ وجهتهم، وذلك من أجل ضمان عدم اختلاطهم مع المواطنين الأردنيين.

160 عينة سلبية لمخالطين للسائق المصاب في لواء الرمثا

أكد مدير صحة لواء الرمثا الدكتور رياض الشياب أن نتائج 160 عينة تم سحبها لمخالطين للسائق المصاب في لواء الرمثا جاءت سليمة.

وبين الشياب أن فرق الاستقصاء الوبائي تعمل على مدار الساعة وفي كافة أنحاء اللواء.

109 عينات لمخالطي سائقين مصابين بالفيروس في جرش “سلبية”
 قال مدير صحة محافظة جرش الدكتور أحمد القادري، الأحد، إن نتائج فحوص 109 عينات لأشخاص في المحافظة، مخالطين أشخاصا خالطوا سائق مصاب بفيروس كورونا المستجد، ظهرت “سلبية”.
وأضاف القادري  أنه “تم فحص 76 عينة لمخالطي مصاب بلدة الخناصري في محافظة المفرق، و33 عينة لمخالطي سائق شاحنه ثبتت إصابته على مركز حدود العمري وهو من سكان محافظة جرش، ليصل العدد الكلي لعينات المخالطين التي جمعت في المحافظة 109 عينات وجميعها سلبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى