ثقافة وفنون

10 أعمال كوميدية شاركت فيها نيللي كريم قبل “بـ 100 وش”

تشارك النجمة نيللي كريم، في دراما رمضان هذا العام، بالمسلسل الكوميدي “بـ 100 وش”، وهو نوع لم تقدمه “نيللي” منذ فترة كبيرة.

مسلسل “بـ 100 وش” ليس العمل الكوميدي الأول التي تقدمه “نيللي”، فقد قدمت من قبل عددا من الأعمال الكوميدية هي:

شباب على الهوا

عرض فيلم “شباب على الهوا” عام 2002، وهو من بطولة حنان ترك، وأحمد رزق، وجسدت “نيللي” من خلاله شخصية “سحر”.

سحر العيون

فيلم “سحر العيون” يعتبر من أشهر أعمال نيللي كريم السينمائية، وقد عرض عام 2002، وهو من بطولة عامر منيب، حلا شيحة، محمد لطفي.

انظر حولك وابتسم

مسلسل كوميدي مكون من أربع سباعيات للكاتب الكبير لينين الرملي، شاركت “نيللي” في إحداهن، وجسدت شخصية “أمينة”، وعرض المسلسل عام 2002، وهو من بطولة وائل نور، حنان مطاوع.

غبي منه فيه

الفيلم حقق نجاحا كبيرا، وفيه جسدت نيللي كريم شخصية “سامية” حبيبة “سلطان”، الذي تتفق معه على إيجاد عمل لإتمام زيجتهما، وعرض العمل عام 2004، وهو من بطولة هاني رمزي.

أحلام الفتي الطايش

ظهرت “نيللي” في الفيلم بشخصيتها الحقيقية، فكانت تجسد دور ممثلة يقع في غرامها شاب مهووس، وعرض العمل عام 2007، وهو من بطولة رامز جلال، نشوى مصطفى، حسن حسني.

زهايمر

أمام الزعيم عادل إمام، جسدت “نيللي” شخصية الممرضة منى التي تتفق مع أبناء “محمود” في تمريضه وإيهامه بأنه مصاب بالزهايمر، وعرض العمل عام 2010.

الرجل الغامض بسلامته

في نفس العام شاركت “نيللي” في بطولة فيلم “الرجل الغامض بسلامته”، وهو من بطولة هاني رمزي، حسن حسني.

أنا بضيع يا وديع

شاركت كضيفة شرف في الفيلم بشخصيتها الحقيقية كممثلة، وعرض الفيلم عام 2011، ولم يحقق وقتها نجاحا يذكر.

نظرية الجوافة

حقق المسلسل نجاحا وقتها، وعرض عام 2013، وشاركت نيللي وقتها كضيفة شرف، والمسلسل بطولة إلهام شاهين وفتحي عبدالوهاب.

بشتري راجل

فيلم “بشتري راجل” عرض عام 2017، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب، وتدور أحداثه حول “شمس” التي تريد أن تصبح “أما” دون أن تتزوج، وتجد ضالتها في طبيب بيطري، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي.

وقال الناقد الكبير طارق الشناوي، في تصريح خاص لمصراوي، إن نيللي كريم ممثلة من الطراز الأول، تجيد التلون على كل المستويات الجسدية والفكرية والنفسية والوجدانية.

وتابع: “الممثل المحترف يجيد كل الأدوار، فعل سبيل المثال الفنان نور الشريف أعماله تقع تحت إطار التراجيديا، لكن حينما قدم الكوميديا في أكتر من مرة مثل الحاج متولي، وغريب في بيتي كان هايل”.

وأوضح أن نيللي كريم تنتمي لهذه المدرسة، وهي أن الممثل يمتلك أنغام متعددة، فهي في فيلم “غبى منه فيه” كانت رائعة في الكوميديا، وفيلم “بشتري راجل” كانت هايلة، ومسلسل “بـ 100 وش” هو فرصتها أن تقدم نغمة حقيقية بداخلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى