ثقافة وفنونخبر رئيسي

صور بالسلط واغضب إسرائيل.. “النهاية” الأعلى مشاهدة برمضان

نور نيوز – رامي المعادات 

مع اول ايام الشهر الفضيل، وفور انطلاق السباق الرمضاني للمسلسلات العربية وبالاخص الدراما المصرية، تصدر مسلسل “النهاية” للنجم المصري يوسف الشريف الذى طرحته شركة سينرجى لمالكها تام مرسي، تريند يوتيوب واحتل المركز الأول في التصنيف.

المسلسل ينتمي الى دراما الخيال العلمي، وهو النوع الجديد على الدراما العربية، حيث يجسد الحياة على الارض بعد مئة عام من الان، تدور الاحداث في عالم افتراضي بالعام (2120) حيث تزول دولة الاحتلال الاسرائيلي بعد حرب بشرية كبرى تقضي على 70% من سكان الارض.

نقلت صحيفة «جيروزالم بوست» عن خارجية الاحتلال بيانا تستنكر فيه مسلسل «النهاية» المصري، الذي تضمن في أولى حلقاته أطفالا في عام 2120 يدرسون «حرب تحرير القدس» التي أدت إلى دمار «إسرائيل».

وأصدرت خارجية الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بيانا انتقدت فيه مسلسل «النهاية»، والذي يتحدث عن زوال الاحتلال على يد الدول عربية.

وأظهرت الحلقة الأولى من المسلسل، أطفالا في عام 2120، يتلقون دروسا بخصوص «حرب تحرير القدس».

ويقول المعلم ضمن الحلقة «عندما حان الوقت للدول العربية للقضاء على عدوها اللدود، اندلعت الحرب والتي سميت حرب تحرير القدس»، مضيفا أن «الحرب انتهت سريعا، وقد أدت إلى دمار الاحتلال الإسرائيلي قبل مرور 100 عام على تأسيسها».

تدور احداث المسلسل داخل القدس حيث يقطن بطل العمل النجم يوسف الشريف، وتدور العديد من الاحداث والتحديات في كيفية زيادة الطاقة على الارض من اجل استدامة الحياة فيها والحفاظ على ما تبقى من البشر.

مسلسل “النهاية” فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامى وإنتاج شركة سينرجى، ويعرض على شبكة قنوات ON ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم كعمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وناهد السباعى ومحمود الليثى وعدد آخر من الفنانين، ويعد من الأعمال القوية في السباق الرمضاني كونه جديد على الدراما وينتمى لنوعية أعمال الخيال العلمى.

والجدير بالذكر ان المسلسل تم تصوير اغلب مشاهده في مدينة السلط بالمملكة الاردنية الهاشمية، التي تعد الاقرب من حيث الابنية والتصاميم لمدينة القدس التي تدور احداث المسلسل فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى