خبر رئيسيعلوم وتكنولوجيا

الجرائم الإلكترونية تحذر.. تفاصيل !

حذر رئيس وحدة الجرائم الإلكترونية في الأمن العام المقدم رائد الرواشدة، مستخدمي الانترنت، من الدخول إلى روابط غير معروفة لهم؛ حيث أن الجهل باستخدام التكنولوجيا والتقنيات والإعدادات تعرض المستخدمين للجرائم الإلكترونية.
وقال المقدم الرواشدة، خلال أمسية الأربعاء الثقافي التي عقدتها جمعية معهد تضامن النساء الأردني “تضامن”، بعنوان السلامة الرقمية في ظل وباء كورونا، إن أكثر القضايا التي تتعامل معها وحدة الجرائم الإلكترونية في ظل أزمة كورونا هي جرائم الاحتيال الإلكتروني والشائعات والتسجيلات الصوتية المشبوهة والأخبار الخاطئة ونشر وإعادة نشر فيديوهات وتسجيلات مشبوهة.
وبيّن الرواشدة في الأمسية التي تم بثها مباشرة عبر صفحة تضامن على موقع فيسبوك، أن هناك نوعين من الجرائم الإلكترونية، نوع يقع على الإنسان، وآخر يقع على الأموال.
وبشأن الجانب القانوني، أشار الخبير في الجرائم الإلكترونية المحامي هاشم نصار إلى أن هناك الكثير من القضايا التي لم يعالجها قانون الجرائم الإلكترونية ولا قانون العقوبات، فيما أكّدت الرئيسة التنفيذية للجمعية المحامية أسمى خضر أهمية امتلاك المعرفة والوعي لحماية أنفسنا في الفضاء الإلكتروني وعدم الانقياد وراء مغريات توقع المستخدمين، خاصة النساء والفتيات في فخ الابتزاز والاحتيال والسرقة والتنمّر وانتهاك الخصوصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى