تعليم وجامعات

كلنا الأردن تناقش واقع التعليم بتقنية زووم

نور نيوز –

رصد : امجد الكريمين

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن إحدى برامج صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في محافظة البلقاء جلسة حوارية بعنوان واقع التعليم العالي في ظل أزمة كورونا “البلقاء نموذجا ” عبر تطبيق “زووم” الإلكتروني بمشاركة عدد من مستفيدي الهيئة.

أشار الدكتور عبد الله الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية إلى أن الجامعة سارعت إلى تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الثاني بكل فاعلية وجودة للمحتوى النظري للكليات كافة .
وأوضح الزعبي أن الجامعة ومن خلال جاهزية أعضاء هيئة التدريس إلى استخدام بعض التطبيقات العالمية مثل تطبيق (جوجل كلاس رومGoogle Class – Room) التي تتيح لأعضاء هيئة التدريس التواصل والتشارك مع الطلبة في المحتوى الدراسي الذي يعطى لهم، من خلال التنسيق مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادةة و مزودي الخدمات الإلكترونية لتوفير الدخول والاستخدام المجاني للمنصات التعليمية الإلكترونية لكافة طلبة الجامعة .
و في رد على تسال الطلبة حول انتهاء الفصل الدراسي الحالي أجاب الزعبي أن الجامعة تدرس إمكانية تمديد الفصل الدراسي الثاني الحالي في الجامعة لفترة ملائمة على ضوء المستجدات وتطورات الوضع الراهن .

أما بخصوص الفصل الصيفي المقبل، فأوضح الزعبي أنه تقرر تأجيل البت فيه لحين اتضاح الصورة على ضوء المستجدات التي ستطرأ فيما يتعلق بتمديد الفصل الدراسي الثاني .

وأشار إلى أن الجامعة تطبق كافة الإجراءات التي تصدر عن مجلس التعليم العالي حيال التعامل مع فيروس كورونا المستجد، كما استعرض الخطط المستقبلية للدراسة في الجامعة و كليات المجتمع في إطار تطورات الوضع الحالي لانتشار الفيروس، من حيث اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض في ضوء قرار الحكومة بتعطيل الدراسة .
مدير هيئة شباب كلنا الأردن المحامي عبد الرحيم الزواهرة، تحدث عن جهود الحكومة في التعامل مع أزمة كورونا، مشيرا إلى دور الكوادر الطبية في تجهيز المستشفيات بالسرعة الممكنة، ودور الشباب الواعي والمثقف في التصدي للإشاعة وإيصال الحقيقة للمجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
وتطرق الزواهرة إلى الجهود التي تقوم بها فرق عمل الهيئة من خلال الأنشطة التطوعية و أيضا التدريب و عقد جلسات نقاشية و أخرى تتعلق بالتوعية عبر منصات التواصل الاجتماعي وفق خطة عمل أعدتها الهيئة لتعامل مع جائحة كورونا .

وأشار منسق هيئة شباب كلنا الأردن بالبلقاء مهند احمد الواكد إلى أن هذه الجلسة النقاشية جاءت ضمن برنامج تنفذه الهيئة في مختلف محافظات المملكة للحديث حول التحديات التي تواجه الأردن في هذه المرحلة، مبينا أن هذا البرنامج يهدف لاستثمار طاقات ووقت الشباب الأردني وتشجيعهم على البقاء في منازلهم خلال فترة الحجر.
واستعراض الواكد خلال الجلسة الجهود التي ينفذها فريق عمل البلقاء من خلال التنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية و الأهلية و التي اشتملت التوعية و توزيع الأدوية على الأسر ، أيضا توزيع مواد عينه و مستلزمات صحية للأسرة المعوزة بعدد من مناطق المحافظة .

وثمن الزعبي في ختام الجلسة التي أدراها الأستاذ رائد النسور من هيئة شباب كلنا الأردن قرارات الحكومة المتخذة وجميع الجهود التي تبذلها الدولة و القوات المسلحة و الأجهزة الأمنية و خط الدفاع الأول ” قطاع الصحي ” ، التي أكد عليها الملك عبد الله الثاني للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى