خبر رئيسيشؤون محلية

الجبور: ترددات مجانية لشركات الاتصالات لتقوية البث ورفع سرعات الانترنت

عقدت خلية الأزمة التي تم تشكيلها من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لمتابعة تطورات القطاع خلال ظروف المملكة الاستثنائية، اجتماعا مع ممثلين عن شركات الاتصالات (زين، أورانج، أمنية) للاطلاع على الاجراءات التي اتخذتها الشركات خلال الايام الماضية لضمان إدامة أداء شبكات الاتصالات.
وأشاد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور بأداء الشركات، مؤكدا ان التقارير الفنية التي قدمتها الشركات للهيئة عكست نتائج مرضية حول وضع شبكات الاتصالات وعدم وجود أي مشاكل تذكر خلال استخدام شبكة الانترنت من قبل المواطنين وبالأخص في أوقات الذروة وعند استخدام منصة درسك من قبل الطلاب.
وأكد الجبور أن الترددات التي تم منحها مجاناً لشركات الاتصالات من قبل الهيئة تم استخدامها لتقوية البث ورفع سرعات الانترنت ومضاعفة السعة التخزينية لحوالي 6438 موقعا راديويا من مواقع الشركات الثلاث موزعة على مناطق المملكة كافة.
من جانبها، ثمنت الشركات قرار الهيئة بمنح ترددات مجانية للشركات لزيادة سعاتها حيث كان له أثر واضح في تمكين الشركات من توفير خدمات أكثر جودة خلال أوقات الذروة للمواطنين، وأبدت استعدادها الدائم للتعاون مع الهيئة في سبيل تحقيق المصلحة العامة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى