تعليم وجامعاتخبر رئيسي

النعيمي: دوام المعلمين مستمر

 أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أن قرار الحكومة بتعليق الدراسة لا يعني توقف العملية التعليمية بل ستستمر العملية الدراسية عن بعد ومجاناً للطلبة.

وقال النعيمي في مداخلة عبر التلفزيون الأردني السبت، إن الوزارة تتفهم قلق المواطنين ولكن الأمر واجب وطني نتشارك به جميعاً.

وأضاف أن الوزارة تعمل بالتعاون مع كافة الشركاء ببث دروس عبر التلفزيون بقناة واحدة ثم تتوسع في قنوات أخرى، واعتبارا من الثلاثاء سيكون هناك بث لطلبة التوجيهي فيما يتعلق بمادة الفصل الثاني، كما سيتم من مطلع الأسبوع المقبل اطلاق المنصة الالكترونية مجاناً.

وبين أن هناك جملة من الارشادات ستقوم الوزارة بإعلانها خلال اليومين المقبلين لمتابعة العملية التعليمية كما سيكون هناك ارشادات للمعلمين.

وشدد على أن قرار التعطيل لا يشمل المعلمين والقرار كان واضحاً، حيث يمتلك المعلمين دوراً مهماً خلال الأزمة الحالية.

ولفت إلى أن الأحد، سيشهد مناقشة خطة الوزارة بما يتعلق تفعيل منصة التعلم الالكتروني وهناك دور لهم في متابعة الطلبة والتنسيق مع أولياء الأمور والتعلم عن بعد.

وأشار إلى أن دوام موظفي القطاع العام سيتم تنظيم دوامهم يوم غد الأحد، بالتعاون والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وتواجد المعلمين في المدارس مهم، ولا صحة لشمولهم بقرار التعطيل.

وأوضح أن دور المعلم سيكون عبر التعليم عن بعد من خلال المتابعة والتنسيق، من خلال روابط وقنوات خاصة سيتم الاعلان عنها من قبل الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى