خبر رئيسيشؤون محلية

10 محطات إضافية لمراقبة نوعية الهواء بالأردن

أوعز وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة الاثنين، بزيادة 10 محطات إضافية لمحطات مراقبة نوعية الهواء المنتشرة في محافظات المملكة؛ بناء على خطة الوزارة الاستراتيجية الهادفة إلى مراقبة مصادر التلوث الثابتة والمتحركة.

ويبلغ عدد المحطات في المملكة حاليا 27 محطة، منها واحدة متنقلة، تغطي جميع المحافظات وخاصة المناطق السياحية والمدن الحدودية.

وقال مساعد مدير مديرية الرصد والتقييم البيئي المهندس علي المشني لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن المرحلة الاولى شملت تركيب 26 محطة لرصد جودة الهواء، بالإضافة إلى وحدة متنقلة للرصد في عدد من محافظات المملكة وخاصة التي تضم مناطق صناعية وكثافة سكانية وحركة مرورية كبيرة.

واضاف انه جرى ربط 12 محطة، وهي الاحدث على الشبكة الوطنية لرصد نوعية الهواء المحيط، وتتوزع في محافظة العاصمة بــ 7 محطات والزرقاء 3 محطات، واربد 2، ويمكن للمواطن الدخول على الشبكة من خلال الرابط https://www.jordanenv.com لمعرفة نوعية الهواء في منطقته.

وبين المشني أن المرحلة الثانية التي تهدف لتغطية باقي محافظات المملكة، ستشمل تركيب محطات في مادبا والكرك ومعان وجرش والمناطق الحدودية كالرمثا والسياحية كالبتراء، مشيرا إلى ان تكلفة المحطة الواحدة تبلغ نحو 100 الف دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى