خبر رئيسيشؤون محلية

ملكة النرويج: زيارة الأردن ستبقى في قلوبنا للأبد

أشادت جلالة ملكة النرويج، سونيا بالضيافة الأردنية العريقة، واصفة الأيام التي قضتها وجلالة الملك هارالد الخامس بالمملكة، مفعمة بالانطباعات والمشاعر التي ستبقى في وجدانهما وعقولنا إلى الأبد.

وأعربت جلالتها خلال الحفل الذي أقيم على شرف جلالتيهما في البحر الميت اليوم الثلاثاء، وحضره عدد من كبار المسؤولين ورجال أعمال أردنيين ونرويجيين وجمع من المدعوين، عن شكر جلالتيهما لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وللأردنيين على حفاوة الاستقبال خلال الزيارة والتي تصادف الزيارة الرسمية الخمسين لجلالتيهما، قائلة، “وهل هنالك مكان أفضل من الأردن للاحتفاء بهكذا مناسبة”.

وقالت: “إن هذه الإطلالة الجميلة على البحر الميت تبدو كما لو أنه مشهد سريالي، ونحن في أدنى بقعة على كوكبنا – ومع ذلك يبدو الأمر كما لو أننا قريبون من السماء”.

وأضافت جلالتها أن الأديان تلتقي هنا في الاردن وكذلك الناس، “لقد سعدنا برؤية فتيات سوريات وأردنيات يلعبن كرة القدم معًا في السلط، حيث أظهرت الطاقة والثقة التي رأيناها في الأطفال مدى التأثير الذي يمكن أن تحدثه مثل هذه الأنشطة وهو تأثير يتجاوز كرة القدم، لقد كانت بمثابة تذكير بأهمية توفير أماكن آمنة للأطفال، وتمكين الفتيات من إظهار القيادة والمتعة، بغض النظر عن أصلهن”.

وقالت إنه في هذه الليلة وتحت السماء المضيئة، “أتمنى أن نرد بعضا من كرم الضيافة الذي لقيناه خلال هذه الزيارة”، مشيرة إلى الثقافة والتقاليد الراسخة للنرويج والأردن والتي تشكل مصدر إلهام للجميع.

وتخلل الحفل فقرات موسيقية غنائية تقليدية لفنانين وفنانات أردنيات ونرويجيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى