خبر رئيسيشؤون محلية

النشرة الجوية المفصلة.. أجواء دافئة

ترتفع درجات الحرارة اليوم الخميس، لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي (2-3) درجات مئوية، وتكون الأجواء مائلة للبرودة في أغلب مناطق المملكة ودافئة في الأغوار والبحر الميت، وتظهر الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية.

ووفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء خلال الليل باردة بوجه عام،  مع استمرار ظهور الغيوم العالية، الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

وتبقى الأجواء يوم الجمعة مائلة للبرودة في أغلب مناطق المملكة ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على إرتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة يوم السبت بكتلة هوائية باردة ورطبة؛ حيث تنخفض الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل – بمشيئة الله – زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة تمتد خلال ساعات الليل لتشمل  المناطق الجنوبية الغربية وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار في مناطق البادية.   

   وتبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً يوم الأحد، مع بقاء الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى