خبر رئيسيشؤون محلية

النشرة الجوية المفصلة.. حالة من عدم الاستقرار

ترتفع درجات الحرارة قليلاً اليوم السبت، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحرالميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في مناطق البادية.

ووفق دائرة الأرصاد الجوية، ستسود أجواء باردة بوجه عام ليلاً، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاة.

وتنخفض درجات الحرارة بديوم الأحد، بحيث تكون الأجواء باردة، ومع ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرارالجوي، حيث تتكاثر الغيوم وتسود أجواء غائمة جزئياً الى غائمة ،ويحتمل بمشيئة الله أن تهطل أثناء النهار زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة ،قد تكون في اجزاء من جنوب وشرق  المملكة ولفترة محدودة غزيرة احيانا مصحوبة بالرعد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتكون الأجواء يوم الاثنين باردة وغائمة جزئياً، ويتوقع اثناء النهار هطول أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويوم الثلاثاء ترتفع درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة، وخلال ساعات المساء والليل تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى