ثقافة وفنون

شاهد “زغرودت”شاكيرا – “فيديو”

حسمت المطربة الكولومبية، شاكيرا، الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الحركة التي قامت بها، خلال فقرتها الغنائية في حفل “السوبر بول”.
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، لقطة مصورة لشاكيرا من الحفل، وهي تطلق ما يشبه “الزغرودة” العربية.
واختلف مغردو “تويتر” بشأن أصول “زغرودة” شاكيرا، إذ تكهن البعض أنها فعلت ذلك لأنها من أصول لبنانية، بينما لفت البعض الآخر إلى أن إخراج لسانها هو جزء من ثقافة أفريقية.
وخرجت شاكيرا، عبر “تويتر”، لتحسم ذلك الجدل، بنشرها مقطعا مصورا من الحفل يضم لقطتها الشهيرة، وأكدت معها: “أود أن أشكر كولومبيا على منحها لي إيقاعات مابالي وشامبيتا والسالسا والأفرو كاريبية، التي سمحت لي بإحياء حفل “السوبر بول” الذي حلمت به منذ أكثر من عقد”.
​وكانت شاكيرا قد أحيت حفل “السوبر بول”، إلى جانب المطربة العالمية من أصول لاتينية جينيفر لوبيز، في أول لقاء فني بينهما على المسرح.
وشاركت شاكيرا بهذه المناسبة، عبر حسابها على “إنستغرام”، صورة لها مع جينيفر لوبيز من الحفل، وكتبت معها: “شكرا لك يا جينيفر لوبيز على ليلة أظهرت مدى قدرة اللاتينيين على ما يمكن أن يقدموه”.
يشار إلى أن شاكيرا احتفلت، أول أمس الأحد، بعيد ميلادها الـ43، وقالت لجمهورها: “إن أفضل هدية عيد ميلاد هي دعم جميع المعجبين وفريق العمل المذهل والمدهش الذي يحلم به أي فنان”.
وتابعت: “نحن اللاتينيون صعدنا جبل كليمنجارو، وصنعنا التاريخ الليلة، ولم نتمكن من فعل ذلك دونكم جميعا!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى