خبر رئيسيشؤون محلية

صغار المزارعين يستغيثون بالملك .. تفاصيل

نور نيوز – رصد – وجه صغار المزارعين نداء إلى جلالة الملك عبد الله الثاني تمنوا على جلالته النظر إليهم بعين العطف والحنان بإعفائهم من فوائد القروض التي اقترضوها من مؤسسة الإقراض الزراعي وإعادة جدولتها . مشيرين في ندائهم أن أوضاعهم مأساوية ويواجهون صعوبات كبيرة في ارتفاع تكاليف الإنتاج وضعف أسعار البيع وهذا يسبب خسائر فادحة للمزارعين إلى جانب ارتفاع الفوائد في حالة عدم تسديد القرض خلال مدة تسديده .

وقالوا ان المزارع اصبح مهددا بالسجن . جراء تدني أسعار البيع وارتفاع تكاليف العلاجات والخدمات التي يقدمونها. وارتفاع أجور العمال وعدم وجود الحشائش مما اضطر المزارعين لشراء مادة السيلاج بأثمان غالية جدا. منوهين أن مزارع ( أبقار حلوب) حصل على قرض تمويل مشروع (مزرعة أبقار حلوب ) مقداره (25 ) ألف دينار، مع فوائده أصبح مقداره (33) ألف دينار .

حيث اشترى البقرة الواحدة ب(2700 ) دينار، ولكونه لم يستطع تغطية ربع كلفة الإنتاج اضطر الى بيعها ب( 1250 ) دينارا . منوها أن سعر الحليب ( 25 ) قرشا للكيلو غرام بينما سعر كيلو العلف (39) قرشا.

وتكبد هذا المزارع خسائر بلغت (17) ألف دينارا ، فضلا عن تعبه طوال عامين وهو يدير هذه المزرعة ليل نهار .

من هنا فقد ندائهم إلى الملك عبد الله الثاني تمنوا على جلالته النظر إليهم بعين العطف والحنان بإعفائهم من فوائد القروض وإعادة جدولة الديون نظرا لصعوبة عملية تسديدها جراء أوضاع المالية السيئة التي يواجهونها والتي لا تخفى على جلالته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى