خبر رئيسيعربي ودولي

مكافأة ضخمة لمن يعتقل “دحلان”.. تفاصيل

نور نيوز – أدرجت تركيا، القيادي المفصول من حركة “فتح” الفلسطينية، “محمد دحلان” على “القائمة الحمراء للإرهابيين المطلوبين”، والذي تتهمه بمحاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان الجمعة، رصد مكافأة قد تصل قيمتها لـ 10 ملايين ليرة تركية ( نحو1.7 مليون دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على دحلان، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول”.

وأشار البيان إلى إصدار السلطات القضائية مذكرة قبض بحق “دحلان” بتهم عدة بينها ضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو 2016 على الرئيس أردوغان، ومحاولة تغيير النظام الدستوري بالقوة، و”الكشف عن معلومات سرية حول أمن الدولة لغرض التجسس”، و”قيامه بالتجسس الدولي”.

وفي أكتوبر الماضي، اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو دولة الإمارات “بايواء إرهابي”.

وصرح لقناة الجزيرة القطرية بأن دحلان فر إلى الإمارات “لأنه عميل لإسرائيل”، كما اتهم الإمارات التي تربطها علاقات متوترة مع تركيا، بمحاولة استبدال دحلان برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وتتهم وسائل إعلام تركية دحلان بالتورط في الانقلاب الفاشل ضد الرئيس أردوغان عام 2016، ولَعِبِ دور في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول العام الماضي.

وتصنف الداخلية التركية الإرهابيين المطلوبين ضمن 5 قوائم أخطرها الحمراء، تليها الزرقاء، ثم الخضراء، فالبرتقالية، وأخيرًا القائمة الرمادية.

وتضم القوائم مطلوبين جراء اتهامهم بالانتماء لـ “تنظيمات إرهابية يسارية وانفصالية، وأخرى تستغل الدين”، ومنظمة “جولن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى