خبر رئيسيعالم السيارات

20 شهيدا في غزة و50 جريحا.. تحديث

نور نيوز- استشهد 10 فلسطينيين، وأصيب آخرون، الأربعاء، في تجدد قصف إسرائيلي على مبان سكنية ومواقع وأراض زراعية في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ الثلاثاء إلى 20 شهيدا، و50 مصابا.

وأفادت الصحة، صباح اليوم الأربعاء عن وصول شهيدين اثنين؛ الأول إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء العدوان وسط قطاع غزة، والثاني إلى مجمع الشفاء الطبي جراء تصعيد الاحتلال شرق غزة.

وأقدمت طائرات الاحتلال على قصف أهداف في مناطق متفرقة بقطاع غزة، وذلك عبر استهداف بعض الأراضي الفارغة، فيما ردت المقاومة بقصف بلدات الغلاف.

فيما أعلن الإعلام الإسرائيلي عن استهدفت 12 شخصاً في قطاع غزة، منذ بداية التصعيد،وحتى اللحظة.

حيث استهدفت طائرات الإحتلال الحربية منزل يعود لعائلة البلبيسي لصاروخ تحذيري في منطقة الشيخ عجلين غرب غزة ، واستهدفت أرض أخرى في حي الزيتون، فيما تحدثت مصادر محلية عن نقل إصابة حرجة جراء استهداف من طيران الاحتلال غرب مدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزل يعود لأحد قادة سرايا القدس من عائلة (أبو حديد) في أبراج المهندسين شمال رفح جنوب قطاع غزة، وتم تدمير المنزل بالكامل.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين استشهاد “خالد معوض سالم فراج” 38 عاماً أحد قادتها بلواء الوسطى من قطاع غزة.

وقالت السرايا ان فراج استشهد بقصف اسرائيلي استهدفه في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة أثناء تصديه للعدوان الاسرائيلي.

وأكدت السرايا على أن دماء الشهداء لن تضيع هدراً بإذن الله، معاهدة الشهيد بالحفاظ على مسيرة الجهاد والشهادة، والمضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين.

وكانت سرايا القدس نعت اربعة من اعضائها استشهدوا في القصف الاسرائيلي على شمال قطاع غزة وهم زكي غنام 26 عاما، ابرهيم الضابوس 26 عاما، والشهيدين عبد السلام احمد 28 عاما وعبد الله البلبيسي.

وقالت وسائل إعلام عبرية، صباح الاربعاء، إن صفارات الانذار دوت في مستوطنات “غلاف غزة”.

واكدت القناة الاسرائيلية ان صفارات الانذار دوت نتيجة اطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة باتجاه المستوطنات.

واشارت الى ان “القبة الحديدية” تمكنت من اسقاط عدد من الصواريخ.

واكدت القناة السابعة الاسرائيلية اصابة 41 اسرائيلي، من بينهم 23 في حالة متوسطة و18 اصابة بالخوف والقلق، و5 اصابات خطيرة.

وقالت مصادر محلية في قطاع غزة ان اصوات انفجارت سمعت على حدود غزة ناجمة عن اعتراض “القبة الحديدية” للصواريخ.

وكانت حكومة الاحتلال قد عطلت حركة القطارات والمدارس واغلقت عدة طرق رئيسية محاذية للقطاع.

وأكد بيان لجيش الاحتلال ان اليوم الاول من التصعيد شهد اطلاق اكثر من 190 صاروخا وقذيفة باتجاه مستوطنات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى