برلمان وأحزابخبر رئيسي

هل يجوز الجمع بين الأختين.. النيابة والوزارة؟!

نور نيوز – رامي المعادت – أكد نقيب المحامين الأسبق، النائب عن كتلة الاصلاح النيابية صالح العرموطي أن الدستور يجيز للنائب الحصول على منصب وزاري خلال عضويته في مجلس النواب.

واضاف العرموطي في حديث لـ”نور نيوز”، إن النائب في حال تم اختياره لتولي حقيبة وزارية يحق له الحفاظ على عضويته في مجلس النواب ولا يتطلب الأمر تقديم استقالته منه.

وبين، أنه لا يحبذ حصول نائب “حالي” في المجلس على حقيبة وزارية، حيث مجلس النواب يمثل السلطة الرقابية على اداء الحكومة ومهمته الرئيسية المراقبة والمحاسبة، وهو ما قد يقيد حركة النائب الذي يصبح عضواً في الحكومة.

وتابع، ان النائب الحاصل على حقيبة وزارية لن يستطيع حجب الثقة عن الحكومة أو عدم الموافقة على القوانين المرسلة لمجلس النواب كونه وزير عامل، وشريك للحكومة في القرارات التي يتم اتخاذها.

واردف، ان الامر ليس بجديد، فقد تم منح نواب حقائب وزارية في عدد من المجالس السابقة.

ووجه العرموطي نصيحة من خلال “نور نيوز”، الى أعضاء مجلس النواب الثامن عشر برفض الحصول على حقائب وزارية في حكومة الدكتور عمر الرزاز، والعمل على خدمة من منحوهم ثقتهم.

 

وكان قد قدم أعضاء الحكومة، امس الاثنين، استقالاتهم بطلب من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تمهيدا لإجراء التعديل الوزاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى