خبر رئيسيشؤون محلية

“نور نيوز” تنشر مواقع التحويلات الجديدة في الزرقاء

نور نيوز- باشرت الأجهزة المعنية صباح اليوم بتشغيل تحويلات السير للقادم من الزرقاء إلى عمان، كمرحلة أولى من الحزمة الثالثة من مشروع الباص سريع التردد على أوتوستراد عمان– الزرقاء، للمنطقة الواقعة بين نفق أبو صياح ومسجد حي إسكان الأمير هاشم (قبل جسر البيبسي) وبطول 1500 متر.
وتتضمن التحويلات تحويل كامل للسير القادم من الزرقاء إلى عمان عن منطقة الإغلاق ليصبح باتجاه تحويلة حي الفاخورة (الموضحة باللون الأحمر للخريطة المرفقة)، والتي تبدأ بعد نفق أبو صياح خلف صالات الأفراح ولغاية مسجد حي إسكان الأمير هاشم.
ويتوجب على السير القادم من الزرقاء باتجاه الصالات سلك تحويلة الفاخورة، وعلى مسافة 950 مترا من بدايتها يوجد مدخل خاص يؤدي إلى صالات الأفراح والمحلات التجارية الواقعة على الأوتوستراد والمخرج من الطريق المقابل للحديقة المرورية.
كما سيتم إغلاق مدخل شارع الملك طلال (المؤدي إلى المشيرفة) على الأوتوستراد وتوفير بديل لسكان حي الأمير هاشم والفاخورة للعودة إلى الأوتوستراد باتجاه عمان من خلال استخدام طريق (المدخل) المجاور للحديقة المرورية للدخول إلى تحويلة الفاخورة أو استخدام الطريق الفرعي المؤدي إلى إسكان النقب أو استخدام الطريق الرئيسي الرصيفة-ماركا.
ويبقى السير من عمان إلى الزرقاء كما هو على مساره في هذه المرحلة، بينما ستجري ترتيبات تحويل السير عليه كمرحلة ثانية، اعتباراً من صباح الثلاثاء الموافق 5 تشرين ثاني/نوفمبر.
وزارة الأشغال أشارت إلى أن تحويلات المرحلة الثانية، ستتضمن تحويل السير القادم من عمان إلى الزرقاء من المنطقة المحاذية لمسجد حي الأمير هاشم إلى الجهة الأخرى من الطريق، بحيث يصبح السير في هذه المنطقة باتجاه واحد من عمان إلى الزرقاء.
كما قررت آلية الدخول إلى منطقة جت وادي العش من خلال التحويلة الفرعية الموضحة بالإشارات الإرشادية على الطريق.
“تم تأمين جميع عناصر السلامة المرورية والإشارات الإرشادية والتحذيرية المناسبة لهذه المواقع والطرق”، وفق الوزارة التي دعت إلى الالتزام بإرشادات السير والإشارات التحذيرية والسرعات المقررة داخل التحويلة حفاظا على سلامة المواطنين.
ودعت المواطنين إلى استخدام طرق بديلة مثل طريق الزرقاء – بيرين – شفابدران والتي تم تأهيلها لاستقبال حركة المرور، وطريق ياجوز – صويلح، وطريق الزرقاء – الرصيفة – ماركا، وطريق ممر عمان التنموي، ودعت إلى تجنب مناطق تحويل السير ما أمكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى