خبر رئيسي

مطالبات شعبية ونيابية بعدم الإفراج عن المستوطن المتسلل ومبادلته بالأسرى الأردنيين

خاص – نور نيوز:
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن ليلة أمس وصباح اليوم الاربعاء، باعلان القبض على مستوطن تسلل من الأراضي الفلسطينية المحتلة الى المملكة، حيث إعتبر ناشطون إنه الوقت المناسب لمعاملته كما يعامل مرعي واللبدي في سجون الإحتلال و انها فرصة لاسعادة الأسيران، و علق احد الناشطين: “وصل بالوقت المناسب، مبدئيا يجب توقيفه اداريا بدون محاكمة أربعة شهور، ومعاملته نفس معاملة اللبدي ومرعي لحين إرغامهم على الحل”.
النائب خليل عطيه طالب الحكومة بعدم الافراج عن المستوطن الذي تسلل الى الاراضي الأردنية بطريقة غير شرعية الا بعد الافراج عن الاسرى الاردنيين في سجون الصهاينة وعلى رأسهم الاسيرة هبه اللبدي والاسير عبدالرحمن وجميع الأسرى الأردنيين سواء المحكومين او الموقوفين اداريا.
ومن جهته طالب النائب قيس زيادين مقرر لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الحكومة الأردنية بعد تسليم المتسلل الصهيوني إلا عندما تعود هبة وعبدالرحمن من سجون الاحتلال.
وكتب زيادين على صفحته عبر “فيس بوك”: “نطالب الحكومة علنا بعدم تسليم او اعادة المتسلل الصهيوني الذي ألقي القبض عليه امس الا عندما تعود هبه و عبدالرحمن من سجون الاحتلال الى ارض الوطن.”
وختم يقول: “هكذا يجب التعامل مع الاحتلال. لانهم لا يفهمون الا هذه اللغه”.
قبل ذلك، استدعى الأردن سفيره في إسرائيل للتشاور، على خلفية عدم إفراج سلطات الاحتلال عن المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، واستمرار اعتقالهما غير القانوني وغير الإنساني منذ أشهر ودون أي اتهامات.
وحملت الخارجية الأردنية في بيان لها إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة المواطنين الأردنيين، وأكدت أنها ستستمر في اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية لضمان عودتهما.
بعد ذلك بساعات قليلة، أعلنت وزارة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مساء الثلاثاء، أن السلطات المعنية ألقت القبض على مستوطن تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة عبر الحدود في المنطقة الشمالية.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى