خبر رئيسيعربي ودولي

اللبنانيون يدخلون غينس في أطول سلسلة بشرية غدا

نور نيوز- أطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مبادرة غير مسبوقة من خلال الدعوة إلى المشاركة غدا الأحد في أطول سلسلة بشرية قوامها نحو 171 ألف لبناني على طول الشريط الممتد لنحو 171 كيلو مترا من طرابلس إلى صور، حيث من المتوقع أن يحطم اللبنانيون رقما قياسيا ضمن موسوعة غينيس حال نجحت هذه المبادرة.

وأكدت إحدى الناشطات في المبادرة لـ”نور نيوز” أن الهدف من المبادرة هو التأكيد على وحدة صف الشعب اللبناني بكافة فئاته وطوائفه والتحامه صفا واحدا في وجه الطغمة السياسية، والتأكيد على إرادة اللبنانيين في بناء دولة جديدة.

علما أن الموعد هو الواحدة من ظهر الأحد 27 تشرين الأول، على امتداد الوطن كله.

وخارطة طريق السلسة تبدأ من “نقطة الصفر وهي ساحة الشهداء، رياض الصلح، الرينغ، الرملة البيضاء، الدورة، جل الديب، ضبيه، ذوق، الكسليك، عمشيت/البترون، طرابلس، خلدة، الجيّه، صيدا، كفرمان، النبطية وصور.

جدير بالذكر أن عرّابة هذه المبادرة هي موريال أبو الروس وبعض أقاربها الذين تحمسوا من أجل تمكين أواصل الوطن، من خلال هذه السلسلة البشرية. وأبو الروس هي سينمائية، تعمل مع مجموعة من السينمائيين في جمعية تعني بالفنون الانسانية، وتقوم بتسجيل شرائط فيديو ضمن سلسلة تعرف بإسم “زيارة”، وتتضمن مقابلات مع رائدين في العمل الانساني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى