مقالات مختارة

عتاب الملك !!

نور نيوز – كتب: محمد البدور / افتتاحية للمؤتمر الوطني للشباب
هنأ جلالة الملك عبد الله الثاني معلمي الوطن بعيد المعلم واعرب عن سعادتة جلالتة بعودة المعلمين الى مواصله مسيرتهم التعليمية ولم يخف عتبه وأسفه لما حدث وان هناك ما كان خارج عن الاطار للمصلحة التعليميه .
ولعله كان من الملاحظ ان البعض قد ذهب مشككا لامنصفا ومحرضا ومنظرا على المصلحة الوطنيه كما هبت رياح من هذه الازمة تحمل غبار حاول.البعض من خلاله بث الرماد في ذر العيون لابناء الوطن.بما هو خارج العملية التعليمية واطار الاضراب
لتشوه الرؤية المبصرة لانجازات وطننا وتقويض.اي جهد كان سيساهم في انهاء تلك الازمة الوطنيه .
ولم يخف علينا من فهم لهذه التغريدة الملكيه ان يكون جلالته قد وجه الحكومه الى بذل مزيدا من الجهود لانهاء هذه الازمه التي كان فيها نوعا من الاستعصاء عن العمليه التعليميه والاستقواء عليها .
الواضح من كلام جلالة الملك حرصه الاكيد على مصلحة الطالب وانها الاساس لثروتنا التعليميه والتربويه وستبقى مصونه من اي عبث وانه لابد من الوقوف عند حدود مصلحة الطالب.
على وزارة التربية والتعليم ان تستفيد مما حصل وان تستثمر بذلك في تطوير جودة الاداء صونا لمصلحة الطالب وللنهوض به تربويا وعلميا وتطوير افاقه المعرفية والفكرية.
وبهذا لابد من اعادة النظر بادوات وآليات تطوير جودة التعليم وآداء المعلم لتبقى
مسيرة التعليم خالية من اي عائق اوشائبة تعترص سبيلها امام الطالب والمعلم معا وليبقى المعلم حامل رساله وصانع امة وباني اوطان وهذا هو المعلم الذي عهدناه في وطننا .
حفظ الله المعلم القائد ومعلمي الوطن وطلبتنا واهل اردننا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى