خبر رئيسي

نقابة المعلمين تقبل إعتذار الحكومة .. ومصادر ترجح فك الإضراب والعودة الى التدريس غدا

خاص – نور نيوز:

رجحت مصادر نقابية مطلعة أن تعلن نقابة المعلمين الأردنيين في مؤتمرها الصحفي المقرر عقده في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت عن فك الإضراب والعودة الى التدريس صباح غد الأحد، وذلك بعد تقديم الحكومة على لسان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إعتذار علنيا من خلال تهنئة أرفقها بوسم “#مع_المعلم” في مناسبة اليوم العالمي للمعلم.

وقال الناطق الرسمي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم أن رسالة رئيس الوزراء عمر الرزاز الأخيرة وصلت للنقابة ، وأنها تضمنت اعتذارا واضحا وصريحا للمعلمين عما جرى يوم الخميس 5-9-2019 ، وتقديرا واحتراما للمعلمين، مضيفا أن هذا الإعتذار من شأنه أن يمهد لحل وفك بقية الأمور العالقة المتعلقة بمطالب المعلمين الحقوقية.

وعلمت “نور نيوز” أن وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين والفريق الوزاري الملكف بالتفاوض والحوار مع نقابة المعلمين قد أوصل رسالة الإعتذار الرسمي للنقابة ، ويجري حاليا إجتماع مغلق مع مجلس النقابة لبحث التوافق على المسألة الأخيرة العالقة بين الطرفين وهي علاوى الـ50%.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “نور نيوز:”، فإنه من المرجح أن تعلن النقابة عن وصولها الى تفاهمات مع الحكومة فيما يتعلق بالزيادات على الراتب، بحيث يمنح المعلمون زيادة قدرها 35 % على الراتب الاساسي، وتوزع بقية علاوة الـ 50 % على الرتب لسنوات قادمة أو من خلال المسار المهني الذي قدمته وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية.

وتبعا للمعلومات الواردة إلينا، سيتم بحث توسعة مظلة التأمين الصحي للمعلمين، وزيادة مقاعد المكرمة الملكية لأبنائهم في الجامعات، وإنهاء ملف الضمان الإجتماعي.

ومن المرجح أن تعلن النقابة عن عودة الدوام في المدارس يوم غد الأحد تغليبا للمصلحة الوطنية، إضافة عن إعلانها تعويض الطلبة عما فاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى