تعليم وجامعاتشؤون محلية

الجامعة الأردنية تحذر طلبة الدكتوراه من التعامل مع حملة “ذبحتونا”

نور نيوز:

قام طلبة الدكتوراه في الجامعة الأردنية / تخصص مناهج وأساليب تدريس، بتقديم مذكرة لرئيس الجامعة الأردنية للتراجع عن قرار رفع رسومهم والذي بلغ 75%، وذلك في وقفة احتجاجية نظمها الطلبة يوم السبت الماضي.
الرئيس الذي تسلم المذكرة من الطلبة، وعدهم بالنظر فيها وتقديمها لمجلس الأمناء في جلسته التي عقدت مساء أمس الأربعاء.
إلا أن الرئيس ونائبه نبها الطلبة إلى ضرورة عدم التعاطي مع حملة ذبحتونا، معبرين عن استيائهم من لجوء الطلبة إلى الحملة لحل قضية رفع رسومهم.
الطلبة تفاجأوا ظهر اليوم وعند مراجعتهم مكتب الرئاسة لمعرفة قرار مجلس الأمناء بخصوص المذكرة التي رفعوها، تفاجأ الطلبة بأن الرئيس لم يعرض المذكرة على مجلس الأمناء وإنما قام بتحويلها إلى نائب الرئيس “لإبداءالرأي”، وذلك بتاريخ 28/9/2019، إلا أن نائب الرئيس “لم يبدِ” رأيه بها حتى اللحظة. وكأن طلبة الدكتوراه يملكون الملايين، وبالتالي لا يوجد أي داعٍ للاستعجال للبت في قضيتهم.
إن الاستخفاف بمصالح الطلبة، وعدم القدرة على اتخاذ قرار عادل ينصفهم، وأن تصل الأمور بهذه الإدارة لدرجة تحريض الطلبة على حملة وطنية طلابية كحملة ذبحتونا، ما هو إلا دليل آخر على عجز هذه الإدارات وتهربها من تحمل مسؤولياتها، ومحاولة يائسة وبائسة لشق الحركة الطلابية والاستفراد بالطلبة بعيدًا عن مؤسسات المجتمع المدني الوطنية.
إننا نطالب إدارة الجامعة الأردنية بالتراجع عن قرار رفع رسوم الدكتوراه ورفع أجور سكن الطالبات، وكافة القرارات الماليةالتي استهدفت الطلبة في الآونة الأخيرة.
الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”
3 تشرين أول 2019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى