شؤون محلية

إغلاق شوارع في عمّان لإنشاء تقاطع جديد

عمان – نور نيوز:

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الأربعاء، عن إغلاق عدة شوارع داخل العاصمة عمّان الجمعة، لغايات إنشاء تقاطع الإرسال الجديد.

وتغلق فرق الوزارة تقاطع الإرسال – الحرية للسير القادم من تقاطع جسر ناعور وشارع القدس وبالعكس، إضافة إلى السير القادم من “كوريدور” عبدون إلى شارع الحرية.

كلفة المشروع الذي يستمر 18 شهرا، تبلغ 29 مليون دولار، ممولة من صندوق التنمية السعودي، وفقا للوزارة.

الناطق باسم وزارة الأشغال، عمر المحارمة، قال إن “بدء الأعمال الإنشائية على تقاطع الإرسال /الحرية من 4 مستويات، إضافة إلى إنشاء نفق باتجاهين للسير القادم من شارع الحرية باتجاه “كريدور” عبدون وبالعكس، وإنشاء دوار على مستوى الشارع الحالي شارع القدس/ تقاطع الإرسال”.

وبحسب المحارمة، فإن “في المستوى الثالث سيتم إنشاء جسر باتجاهين للسير القادم من جسر ناعور باتجاه وسط البلد وبالعكس … وفي المستوى الرابع سيتم إنشاء جسر باتجاه واحد للسير القادم من شارع الحرية باتجاه جسر ناعور”.

وقررت وزارة الأشغال العامة، “تحويل السير للقادم من تقاطع جسر ناعور باتجاه شارع القدس وشارع الحرية، بحيث يسلك التحويلة بعد الأمن العام على اليمين، والقادم من شارع القدس باتجاه جسر ناعور وطريق المطار يسلك شارع البادية بجانب محطة الإرسال للمحروقات باتجاه دوار قرقش، ثم شارع جبل عرفات إلى نفق الصحابة وحسب إرشادات وشواخص مرورية”.

“يتوجب على السير القادم من شارع القدس إلى إشارة الإرسال باتجاه البنيات – المقابلين – شارع الحرية الالتفاف من الإشارة الضوئية عند محطة الإرسال للمحروقات والدخول عند مؤسسة المتقاعدين العسكريين، وتحويل القادم من شارع الحرية المقابلين باتجاه عمّان – طريق المطار – مرج الحمام بحيث يسلك التحويلة المرورية عند الحرية مول”، وفقا للوزارة.

وقررت “تحويل السير القادم من كوريدور عبدون باتجاه البنيات – المقابلين – شارع القدس بحيث يسلك طريق جبل عرفات باتجاه الياسمين ثم دوار قرقش ثم شارع البادية باتجاه الإشارة الضوئية عند محطة محروقات الإرسال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى