مقالات مختارة

رسالة وطن الى “نقابة المعلمين”

نور نيوز – كتب: محمد البدور

نعلم انه من حق المعلم ان يعيش حياة كريمة كما هو حق للجميع
ونعلم انه من حق نقابتكم ان ترعى مصالح المعلمين .
لكننا نعلم ايضا انه من حق ابنائنا عليكم ان لاتحرموهم من حقهم في التعليم وهذا واجب تكفلتم به وأمانه تكلفتم بآدائها فلا شأن لأولادنا بخلافكم مع الحكومة مهما كان شكله الظاهر او الباطن وليست ميادين العلم والمعرفة والابداع “مدارسنا” ساحات شجار ولا حلبة مصارعه ولا هي مدارج جمهور يشجعكم وليس من حق نقابتكم ان تلقي بهم على جنبات الطرق اوعتبات مدارسهم فالعلم ليس سلعة للاحتكار ولا التعليم بضاعة قابلة للعرض والطلب ولا طلابنا في مدارسهم سوقا للمقايضة .
ان تقديرنا لكم واعتزازنا بكم يملي علينا ومن منطلق المسؤولية والواجب اتجاهكم ان ننبهكم من يوم قد يأتي لاسمح الله تحتاجون فيه الى مصالحة مع الوطن وقد ذهبتم بقدوة ابنائنا “المعلمين “الى نحو يحيد بهم عن مكانتهم الرفيعه وقدرهم الجليل في عيون طلبتهم وقلوب ابناء المجتمع وألأمل عليهم معقود لتحقيق مستقبل افضل .
اننا نتوجه بالنداء الى مدراء المدارس بأن يخرج منهم من ينادي بصوت الوطن للطلبة والمعلمين بان يعودوا الى مسيرتهم التعليمية فليس لدينا متسع من الفراغ لأن نلهو باولوياتنا او نعبث بانجازاتنا لأننا في الاردن جميعا اصحاب رسالة للحياه والامم اساسها الانسان والانجاز.
وهذه رسالة وطن الى كل معلم “لاذنب” لطلابكم بخلافكم مع اي طرف وانه لمن الواجب والمسؤولية الانسانيه والاخلاقيه ان تعيدوا الحياة الى مدارسكم فهده امانتنا كما هي امانة وطننا في اعناقكم.
اما حقوقكم فلكم من وسائل التعبير والمطالبه مايكفي ونحن نقدر لكم مطالبكم ونتمنى لكم التوفيق والحياة الافضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى