خبر رئيسيشؤون محلية

مسجات (sms) ودعوات من مآذن المساجد للحث على كسر اضراب المعلمين.. تفاصيل 

نور نيوز – رامي المعادات
جددت وزارة التربية والتعليم،  مساء امس الاثنين، التأكيد على ضرورة التزام المعلمين بالتدريس داخل الغرفة الصفية وانتظام العملية الدراسية في المدارس.
 كما اكدت ضرورة ارسال الطلبة للمدارس اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء و التحاقهم بمدارسهم.
وعلمت “نور نيوز” من شهود عيان في مختلف انحاء المملكة، ان عددا كبيرا من مساجد المملكة نادت عبر المآذن بضرور الحاق الطلبة بمدارسهم لعودت العملية التعليمية وكسر اضراب المعلمين.
ووصل لـ”نور نيوز” من خلال قنوات التواصل مع متابعيها، عددا من الرسائل، والتي تظهر ان رسائل (sms) وصلت لعدد كبير من المواطنين من جهة حكومية كما هو واضح بالاسفل، والتي تهيب التربية من خلالها بضرورة الحاق الطلبة بمقاعدهم الدراسية اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء.
وقالت الوزارة في وقت سابق انه سيتم تطبيق أحكام المادة 169/أ/2 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته بحق كل من مدير يمتنع عن الدعوة لارسال الطلبة، وكل معلم يمتنع عن التدريس، وستعمل على  تأمين معلم بديل وفورا على حساب التعليم الإضافي.
ويأتي ذلك في إطار التزام الوزارة للقرار الصادر عن المحكمة الإدارية أمس الأحد والقاضي بوقف تنفيذ قرار اعلان الاضراب المفتوح مؤقتا إلى حين البت في الدعوى المرفوعة من قبل أهالي الطلبة.

بدوره، قال وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابو يامين إن من يراهن على أن صبر الحكومة سينفذ، فإن صبر الحكومة لن ينفذ، وأنها متمسكة بمبدأ سيادة القانون.وأضاف، في تصريح صحفي مساء الإثنين، إن قرار قاضي الأمور المستعجلة واجب التنفيذ بالصورة التي صدر بها، والتي هي وقف الإضراب وقفا مؤقتا.

وشدد ابو يامين أن الأصل أن يتم تنفيذ هذا القرار، وأنه ليس للمستدعى ضده في هذه الدعوى إلا الانصياع أو الطعن.

 

وكان قد أكد نائب نقيب المعلمين والقائم باعمال النقيب الدكتور ناصر النواصرة من خلال مؤتمر صحفي مساء الاثنين، ان الاضراب مستمر وأن اباب الحوار مفتوحه، وان الاضراب دستوري ومطلبنا مهني.

ودعا النواصرة المعلمين الى عدم التعاطي مع كتب ’التربية‘ الرسمية، والالتزام بقرارات النقابة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى