مقالات مختارة

العميد المتقاعد أحمد عدينات يكتب مقالا مهما عن إضراب المعلمين

الاتحاد الأوروبي تبرع في نهاية سنه ٢٠١٨ بمبلغ ٣٠،٦ مليون يورو لبناء ١٠ مدارس ، وفي شهر ٢/ ٢٠١٩ أيضاً تبرعوا لنا بمبلغ ٦٠ مليون يورو لبناء ٢٣ مدرسة ، المجموع ٩٠،٦ مليون يورو ( ٧٢ مليون دينار اردني )لبناء ٣٣ مدرسة.

وزاره الأشغال العامة الأردنية ذكرت على لسان وزيرها فلاح العموش بانها طرحت عطاء لبناء ٨ مدارس بمبلغ ١٢ مليون دينار اردني، بقي فائض من منحة الاتحاد الأوروبي ٦٠ مليون دينار اردني.

قبل عده أيام أعلنت الحكومة بانها سوف توقف العمل بالمشاريع المدرجة على بند النفقات الرأسمالية في موازنة ٢٠١٩ بسبب انخفاض الايرادات العامة / علماً بانه كان مدرجا في بند النفقات الرأسمالية انشاء مدارس ، بمعنى كانت هناك مبالغ مخصصه في موازنة ٢٠١٩ لبناء المدارس وقد يكون هذا التخصيص بناءً على منحة الاتحاد الأوروبي.

وطالما تم إيقاف مشاريع النفقات الرأسمالية ، تبقى منحة الاتحاد الأوروبي كامله لم يصرف منها شيء ٧٢ مليون دينار اردني.

بسلامته محمد العسعس صرح بان السعودية تبرعت لنا بمبلغ ٥٠ مليون دولار لقطاع التعليم ( ٣٥ مليون دينار )، المجموع الكلي ١٠٧ مليون دينار اردني.

هذا المبلغ يحل إضراب المعلمين ، اذا لم يكن تبخر مثل بترول زواتي ، الأكاديمية ليس لها علاقه بالموضوع. مسامحينكوا بضريبة المعارف وما في داعي تشرحوا لنا كيف طارت او كيف صرفت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى