مال وأعمال

بلدنغ ماركتس تستعرض قصة نجاحها في الأردن عبر تقرير مفصل

نور نيوز- أصدرت منظمة بلدنغ ماركتس تقريرا مفصلا حول إنجازاتها وقصة نجاحها في الأردن. وحمل التقرير عنوان (جانب آخر من القصة الأردن – تقييم السوق للمشاريع التجارية المملوكة للاجئين والمهاجرين والأردنيين)، متضمنا في صفحاته الخمسين مقدمة وسياقات اقتصادية واستثمارية إضافة إلى منهجية البحث، وتحليل البيانات والنتائج، وخاتمة وتوصيات.

وتوجه التقرير في مقدمته بالشكر إلى جمعية المجتمع المفتوح Foundation Society Open على التمويل المقدم من طرفها لغايات الأبحاث وعلى جهودها ودعمها السخي لإنجاز هذا التقرير.

وجاء في المقدمة إن نتائج التقرير تستند إلى المعلومات المقدمة إلى Markets Building من خلال استطلاعات شخصية أجريت مع شركات مملوكة لأردنيين ولاجئين ومهاجرين يعيشون في الأردن. وعلاوة على ذلك، فقد أجرت Markets Building مقابلات مع جهات مانحة للتنمية وشركائها المنفذين والمستثمرين والشركات والمنظمات غير الحكومية ورابطات المشاريع التجارية والجهات الفاعلة الحكومية.

وفي حين أن هذا التقرير يسعى لعرض نظرة واسعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في القطاع الخاص في الأردن، إلا أنه لا يمثل عينة تمثيلية، إذ يعرض التقرير لمحة شاملة ناتجة عن بحث ودراسة لـ309 شركات عاملة في الأردن، إلا أن التقرير يسلط الضوء أيضا على المشاريع التجارية القادرة على التصدير والنمو والتي بمجرد تشبيكها مع مستثمرين أو مشترين جدد سيصبح بإمكانها زيادة ربحها وخلق فرص عمل جديدة. وفيما يلي رابط النسخة الكاملة للتقرير:

https://buildingmarkets.org/sites/default/files/pdm_reports/arabic_another_side_web.pdf

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى