شباب ورياضة

متفوقا على رونالدو وفان دايك .. ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

وكالات – نور نيوز:

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين، في مدينة ميلانو الإيطالية.
وتفوق ميسي على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك نجم فريق ليفربول الإنكليزي.
وقاد ميسي برشلونة الى إحراز لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وتوج بلقب هداف الليغا حيث سجل 36 هدفًا، كما تصدر هدافي دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل 12 هدفًا، وبلغ نصف النهائي مع فريقه، قبل الخسارة أمام ليفربول الإنكليزي.
وقال ميسي بعد أن تسلم الجائزة، في تصريحات نقلتها وكالة “فرانس برس”: ”أريد أن أشكر كل من صوت لي، الجوائز الفردية هي ثانوية بالنسبة لي والجماعية هي الأهم، أنا محظوظ لتواجد زوجتي وأطفالي معي، إنها أول مرة يأتون فيها إلى هنا“.
وأضاف النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 32 عامًا، هذه الجائزة إلى جائزة الكرة الذهبية التي نالها 5 مرات، وهي المرة الأولى التي ينال فيها ميسي جائزة الأفضل من الفيفا بعد فصلها عام 2016 عن الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
وبين عامي 2010 و2015، دُمجت جائزة الكرة الذهبية من فرانس فوتبول مع جائزة أفضل لاعب من الفيفا، ليصبح ميسي متوجًا بجائزة أفضل لاعب في العالم 6 مرات، في رقم قياسي، وذلك أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019.
وفي فئة السيدات، توجت الأمريكية ميغان رابينو، بجائزة أفضل لاعبة في العالم عن عام 2019، وذلك بعد قيادتها لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية للتتويج بلقب كأس العالم للسيدات خلال الصيف الماضي.
مصدر الصورة: Getty.
الخبر من الان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى