شؤون محلية

إنطلاق فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2019 في الـ25 من آب الحالي

عمان – نور نيوز:

تنفذ القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تمرين الأسد المتأهب 2019 مع الجانب الأمريكي الصديق وبمشاركة العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وذلك خلال الفترة من الخامس والعشرين من آب وحتى الخامس من أيلول 2019.

ويهدف التمرين إلى تحقيق أهداف استراتيجية وتعبوية لتعزيز التعاون والجاهزية بين الدول المشاركة والعمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتطوير القدرات الأمنية لقوات حرس الحدود وتطوير التعاون ما بين أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة للإستجابة للتهديدات الأمنية والأزمات الداخلية وزيادة تأثير عمليات المعلومات والإتصالات الإستراتيجية.

كما يهدف التمرين إلى التدريب على العمليات التقليدية وغير التقليدية وإجراءات القيادة والسيطرة، علاوة على تدريب هيئات الركن على التخطيط العملياتي واللوجستي والتدريب على النقل البري والجوي، كما يسعى التمرين إلى تعزيز قدرة القوات المسلحة على العمل المشترك لمختلف الصنوف. 

ويشارك في تمرين الأسد المتأهب المشترك 2019، ثمان وعشرون دولة شقيقة وصديقة إضافة إلى الأردن.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب ينفذ على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام 2011 وفي مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة وعدد من مدارس ومراكز التدريب، وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى العديد من المشاركين من المؤسسات المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى