برلمان وأحزاب

الطراونة يسأل: هل يجوز تعيين من يحمل الدكتوراه في الفلسفة محاضراً متفرغاً في كلية الهندسة ؟!

عمان – نور نيوز:

 وجه النائب مصلح الطراونة سؤالا نيابيا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول الأسس والمعاير المعتمدة لتعيين حملة الماجستير في الهندسة في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية.

وسأل الطراونة، “هل هناك تنافس وإعلانات مسبقة للتعيين في أي وظيفة شاغرة فيها؟”

وقال الطراونة في سؤاله، “هل يجوز لمن يحمل درجة الدكتوراه في الفلسفة من كلية الآداب أن يعين محاضراً متفرغاً بقسم هندسة العمارة في كلية الهندسة، وما هي الحالات التي تم فيها مثل هذا التعيين منذ تأسيس الجامعة ولغاية تاريخه؟”.

وتاليا نص السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب

الموضوع: الأسئلة

تحية طيبة وبعد،،،

إستناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجوا توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير التربية والتعليم العالي/ رئيس مجلس التعليم العالي.

– ما هي الأسس والمعاير المعتمدة لتعيين حملة الماجستير في الهندسة في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية، وهل هناك تنافس وإعلانات مسبقة للتعيين في أي وظيفة شاغرة فيها؟

– هل يجوز لمن يحمل درجة الدكتوراه في الفلسفة من كلية الآداب أن يعين محاضراً متفرغاً بقسم هندسة العمارة في كلية الهندسة، وما هي الحالات التي تم فيها مثل هذا التعيين منذ تأسيس الجامعة ولغاية تاريخه؟

– ما هي الشروط الواجب توافرها لتحويل المحاضر المتفرغ، والذي يحمل درجة الدكتوراه في غير التخصص المعين فيه إلى أستاذ مساعد في كلية مختلفة عن تخصصه؟

– ما هي الإجراءات التي تمت لتعيين الدكتور حسن العيسوي مدرساً ثم محاضراً متفرغاً ثم أستاذاً مساعداً بقسم العمارة بكلية الهندسة؟ 

راجياً تزويدي بصورة عن إعلانات التقدم للوظيفة وأسس المفاضلة ونتائج المفاضلة مع غيره من المتقدمين وصور عن شهاداته وقرارات تعيينه منذ حصوله على درجة الماجستير في الهندسة ولغاية تاريخه شاملة قرارات مجالس القسم ومجالس الكلية ولجان التعيين والترقية وقرارات مجالس العمداء؟

واقبلوا فائق الإحترام،،،،

النائب
الأستاذ الدكتور مصلح أحمد الطراونة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى