برلمان وأحزاب

الطراونة يخاطب الرزاز لإرجاء تطبيق قانون الضريبة لعام أو عامين

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أنه خاطب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بكتاب رسمي اليوم الأربعاء، لاتخاذ قرار مجلس وزراء بإرجاء تطبيق العمل بقانون ضريبة الدخل لعام أو عامين ريثما يتخذ قرارا بمعالجة الأثر المالي لقانون ضريبة الدخل الجديد.
وبين المهندس الطراونة أن البرلمان رصد الشكاوى والتصريحات المتعلقة بأثر قانون الضريبة على سوق عمان المالي والخسائر التي تكبدها عقب إلغاء الإعفاء على أرباح المتاجرة بالأسهم، والتي بلغت مليار دينار – بحسب تصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة البورصة الدكتور جواد العناني – .
وشدد على ضرورة أن ترصد الحكومة جيداً أثر قانون ضريبة الدخل والخلل الذي أفضى إلى التراجع “الفظيع” في أداء السوق المالي.
وقال نائب رئيس الوزراء الاسبق ورئيس مجلس إدارة بورصة عمان الدكتور جواد العناني في تصريحات سابقة، إن قانون ضريبة الدخل الذي أقرته الحكومة لن يزيد دخلها فلساً واحداً “هذا اذا لم يكن سبباً في خفض دخلها”.
وأضاف أنه “بسبب هذا القانون وصلت خسائر سوق عمان المالي حتى اليوم مليار دينار من قيمة أسهم هذا السوق نتيجة لوضع ضريبة غبية على أرباح المضاربة”.
وأشاد خبراء ماليون في مبادرة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، ودور البرلمان في الضغط لتنفيذ الاجراءات التي يطالب بها المستثمرون في السوق والتي من شأنها انقاذ الاقتصاد من انهيار محتم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى