تعليم وجامعات

مخرج نرويجي يعقد محاضرة لطلبة البترا في أفلام “الأنيميشن” ضمن مهرجان كرامة

نظم قسم التحريك والوسائط المتعددة وبالتعاون مع مهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان في دورتة التاسعة لقاء خاص بين طلبة القسم مع مخرج الأفلام التحريكية (الأنيميشن) النرويجي ماتس غرورود في المركز الثقافي الملكي، حيث قدم المخرج شرحا عن كيفية صناعة الأفلام التحريكية القصيرة والطويلة عن طريق استخدام التقنيات المختلفة.

وأخرج ماتز العديد من الأفلام التحريكية وآخرها الفيلم التحريكي الطويل “البرج”، والذي يروي قصة فتاة من مخيم برج البراجنة الذي يسكنه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان. وفي نهاية البرنامج، تم تكريم المخرج النرويجي ومديرة مهرجان كرامة السيدة سوسن دروزه وتسليمهم “درع البترا” من قبل مساعد عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور ناصر المغربي ورئيس قسم التحريك والوسائط المتعددة الدكتور طارق الريماوي.

وفي سياق متصل، نظم قسم التحريك والوسائط المتعددة عرضا لمجموعة من الأفلام التحريكية القصيرة المشاركة ضمن فعاليات العروض الخارجية لمهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان كأحد الأنشطة اللامنهجية الحاضنة للابداع لقسم التحريك والوسائط المتعددة في كلية العمارة والتصميم، بالإضافة إلى تعميق الشراكة الثقافية والسينمائية بين جامعة البترا ومهرجان كرامة للسنة الخامسة على التوالي.

وأشاد الحضور من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بالقيم والدروس التي تحملها هذه الأفلام من خلال مواضيع حقوقية مهمة كالعنف الأسري، واللجوء، وحقوق المرأة، والمخيمات وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المواضيع الهامه، وكيفية توصيل الرسالة بلغة بصرية سينمائية وباستخدام التقنيات التحريكية الكلاسيكية والحديثة والتي تم انتاجها من دول مختلفة من العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى