برلمان وأحزاب

الطروانة يترأس الاجتماع الأول لمكتب تنفيذي النواب في الدورة العادية الثالثة

بحث المكتب التنفذي في مجلس النواب عدة ملفات تنظيمية داخل المجلس، على رأسها طلبات الإنضمام لعدد من اللجان النيابية التي يتيح النظام الداخلي إمكانية الإنضمام إليها في حال لم تصل إلى الحد الأعلى في العضوية (11) نائباً.

وفي الإجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، قرر أعضاء المكتب بالتوافق تسمية النائب ابراهيم أبو العز مقرراً للمكتب، كما جرى الموافقة على انضمام عدد من النواب لبعض اللجان.

وحضر الاجتماع، النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي، ومساعد الرئيس ابراهيم أبو السيد، والنواب: مجحم الصقور (كتلة العدالة)، ومرزوق الدعجة (كتلة الشعب) ومحمد البرايسة (كتلة النهضة)، وجمال قموه (كتلة المبادرة)، ومنصور مراد (كتلة الإصلاح)، وابراهيم أبو العز (كتلة المسقبل)، وأمين عام مجلس النواب فراس العدوان، ومدير عام مكتب رئيس مجلس النواب عبد الرحيم الواكد.

ويضم المكتب التنفيذي وفق النظام الداخلي لمجلس النواب: أعضاء المكتب الدائم ممثلاً برئيس مجلس النواب ونائبيه ومساعديه، ورؤساء الكتل النيابية أو من يمثلها وممثل عن المستقلين، ويجتمع مرة كل شهر وكلما دعت الحاجة لذلك وبدعوة من الرئيس وبحضور أغلبية أعضائه.

ومن بين المهام التي يتولاها المكتب وفق النظام الداخلي للمجلس، إعداد موازنة المجلس السنوية، وتقديم الحساب الختامي ومراقبة الإنفاق المالي للمجلس، ودراسة الاقتراحات الواردة لتنظيم عمل المجلس ورفع التوصيات بشأنها، وتنسيق عمـل اللجان الدائمة واللجان التي يشكلها المجلس ومتابعة أعمالها، وتلقي الشكاوى والعرائض المقدمة من المواطنين فيما يخص شؤونهم واتخاذ الاجراء المناسب بشأنها بما في ذلك إحالتها للجنة المختصة، والإشراف والمتابعة على المذكرات والأسئلة الصادرة من أعضاء المجلس، وإقرار الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمجلس وتحديد كادرها الوظيفي، وبحث الأمور والمستجدات الطارئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى