أخبار الناس

السفارة الإماراتية تحتفي بالعيد الوطني ..

 

اقامت السفارة الإماراتية في عمان مساء أمس الأحد حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة حضره عدد من المسؤولين والأعيان والنواب والسفراء والصحفيين والمدعوين. وألقى السفير الاماراتي مطر سيف الشامسي كلمة أشاد فيها بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين ، وقال انها علاقات تاريخية قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل، والتي تأسست منذ عهد المغفور لهما بإذن الله ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وجلالة الملك الحسين بن طلال، ووصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية وحالة من الإنسجام والتطابق بالمواقف بكافة الملفات. واشار الى الزيارات المتبادلة لقادة البلدين هذا العام، والتي تعد شاهداً قوياً وصادقاً على متانة العلاقات الثنائية ورسوخها في مختلف المجالات، اضافة الى العديد من الزيارات على مختلف المستويات، وتوجت بالزيارة التي سمو ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رافقه بها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان .
واشار الى انه تم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقية بين صندوق خليفة و”مؤسسة ولي العهد” بقيمة 100 مليون دولار لدعم 22 ألفا من المشاريع الصغيرة والمتوسطة،استكمالا لجهود الإمارات بدعم اقتصاد الأردن .
وبين أن الإمارات وقعت على مذكرة تفاهم تتضمن تقديم وديعة بالبنك المركزي الاردني بـ ( 3ر333) مليون دولار ومنحة لدعم ميزانية الحكومة بـ(250) مليون دولار على مدى 5 سنوات وقرض تنموي للمشاريع الانمائية بقيمة(50) مليون دولار وتقديم ضمانات للبنك الدولي بحد أقصى(200) مليون دولار. وقال ان حجم التبادل التجاري لعام 2017 بلغ مليار وثلاثمائة وخمسة واربعون مليون دولار،كما تجاوز حجم إستثمار الإمارات بالأردن الـ 17 مليار دولار هذا العام ، بالمقابل تبوأ الأشقاء الأردنيون المراكز الأولى من حيث النشاط التجاري والاستثماري بدولة الإمارات .
وقال ان احتفالات الامارات باليوم الوطني الـ 47 تتزامن مع إعلان عام 2018 بـ “عام زايد”، وذلك احتفاءً بالذكرى المئوية لميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،الوالد المؤسس لدولة الإمارات.
وعرض إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الداخلي والخارجي حيث تمضي بخطى راسخة وقوية بكل حكمة وعزيمة وإقتدار.
بتراص خ/ وم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى