تعليم وجامعات

جلسة تعريفية في “الأردنية” عن جامعة “ساوثهامبتون” البريطانية

نظمت وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع المؤسسة العالمية الحديثة للخدمات الجامعية (GESCO) اليوم جلسة تعريفية عن جامعة “ساوثهامبتون” البريطانية قدمها مدير التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الجامعة رامي الموسى.
وقدم الموسى عرضاً تعريفياً بالجامعة شمل التخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعة, بالإضافة الى الفرص المتاحة أمام خريجي الجامعة الأردنية لدراسة الماجستير والدكتوراه وشروط واجراءات التقديم للجامعة والمنح التي تقدمها.
وبحسب الموسى، فإن “ساوثهامبتون” تعد من أعرق الجامعات البريطانية، وهي جامعة بحثية دولية ومصنفة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم حسب تصنيف “كيو أس” العالمي للجامعات.
وقال الموسى إن الجامعة التي تأسست عام 1860، تضم 24 ألف طالب من 140 دولة حول العالم وتضم 8 كليات تقدم 290 تخصصاً في مختلف الحقول العلمية، ، مشيراً الى أن الجامعة تستقبل من 18 إلى 20 طالباً أردنياً سنوياً.
وأوضح الموسى أن الجامعة تمتلك 7 فروع في المملكة المتحدة أحدها في ماليزيا ولها ارتباطات وثيقة مع قطاع الصناعة وتعمل ضمن استراتيجية خاصة لربط مخرجات البحث العلمي باحتياجات سوق العمل والصناعة.
وحضر الورشة جمع من الطلبة المهتمين من مختلف التخصصات والكليات، ودار حوار موسع بين الطرفين أجاب خلاله المحاضر عن أسئلة واستفسارات الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى