شؤون محلية

الشهوان يفتتح مكتب أحوال وجوازات حي نزال والذراع

افتتح مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان الاثنين مكتب احوال وجوازات حي نزال والذراع الواقع في شارع الدستور بجانب البنك الإسلامي.
وقال الشهوان ان افتتاح المكتب يأتي في اطار سياسة التحديث والتطوير التي تنتهجها الدائرة لتحسين الخدمات للمواطنين، وان استحداث المكتب يأتي تنفيذا لرؤى الملكية السامية في تلمس احتياجات المواطنين.
واشار الى ان افتتاح هذا المكتب يأتي ضمن هذا الإطار حيث بدأت الأحوال منذ عام بتطوير مفهوم الخدمة وتسريعها وتطوير مواقع الأحوال من حيث التطوير الفني والإداري والمكاني بجهود ذاتية وإعادة دراسة توزيع الخدمات حسب الكثافة السكانية مع مراعاة عدم تكليف خزينة الدولة بأية اعباء مالية.
ولفت الى ان المكتب مخوَل بجميع الصلاحيات الواردة في قانون الأحوال المدنية وقانون جوازات السفر نافذي المفعول من حيث استقبال طلبات الحصول على البطاقة الذكية وفتح القيد المدني لاول مرة وتجديد دفاتر العائلة واصدار وتجديد جوازات السفر واصدار جميع الشهادات الحيوية.
وبين انه تم رفد المكتب الذي يخدم منطقة بدر بطاقم فني واداري لانجاز المعاملات بكل يسر وسهولة، ويحتوي على محطات لقبول البطاقات الذكية وجوازات السفر، ودفاتر العائلة وجميع الشهادات الحيوية.
واوعز الشهوان باعطاء الاولوية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والتسهيل عليهم في انجاز معاملاتهم، مشددا على ضرورة تطوير الإجراءات الخاصة بالمكتب لاختصار الوقت والجهد على المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى