مال وأعمال

لقاء أردني مع مسؤولين بصندوق النقد لبحث الدعم الأميركي للأردن

التقى الوفد الأردني المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي القائمة، في جزيرة بالي في اندونيسيا، مسؤولين في صندوق النقد، مساعد وزير الخزانة الأميركية، لبحث الدعم الأميركي للاقتصاد الأردني.
وبحث الجانبان، خلال الاجتماع، التعاون الاقتصادي والمالي بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية والدعم المقدم للاردن اضافة الى التطرق للإجراءات الإصلاحية الاقتصادية والمالية التي يجريها الاردن.
والتقى وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية، والفد الذي يترأسه، عددا من المسؤولين في الحكومه الأميركية والحكومات الاوروبية وعدد من وزراء المالية في الدول العربية بالاضافة الى ممثلي صندوق النقد الدولي وبعض الصناديق الاستثمارية الدولية لمناقشة العلاقات الاقتصادية والمالية وسبل تطويرها.
كما تم الإجتماع مع نائب مدير عام صندوق النقد الدولي وعدد من المدراء التنفيذيين بالصندوق، لبحث آخر المستجدات حول برنامج الاصلاح المالي والاقتصادي الجاري تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.
وشارك في الاجتماعات، كلا من وزير التخطيط ميري قعوار ونائب محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، ومساعد الامين العام في وزارة المالية سالم القضاة ومسؤولين في وزارة المالية ووزارة التخطيط والبنك المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى