المحافظات

انجلترا الى الربع النهائي بعد هزيمتها كولومبيا

فاز المنتخب الانجليزي على نظيره الكولومبي بالركلات الترجيحية في المباراة التي جمعتهما في ملعب “اتكريت آرينا” في آخر مباريات ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم، الذي يقام في روسيا، ليمر المنتخبان للأشواط الإضافية.
وحسم منتخب إنجلترا تأهله للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم بركلات الترجيح 4/3 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب ‘ أتكريت أرينا’ فى العاصمة ‘موسكو’، ضمن منافسات دور الـ16 من النهائيات.
ملخص وأهداف مباراة كولومبيا ضد إنجلترا
ونجح النجم الإنجليزى هارى كين، فى تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب بلاده عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 57 من زمن المباراة.
وانتهى النصف الأول من المباراة، بالتعادل من دون أهداف، وكان المنتخب الإنجليزي، هو الطرف الأفضل في هذا الشوط من خلال استحواذه على الكرة، وخلقه للفرص، غير أن محاولاته لم تعرف طريقها نحو الشباك، بسبب التنظيم الدفاعي المحكم للمنتخب الكولومبي.
في المقابل، تراجع ممثل أمريكا الجنوبية للخلف، معتمدا على الهجمات العكسية، غير أن هذا الأسلوب لم يشكل أي خطر على حارس مرمى منتخب إنجلترا، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، دخل منتخب “الأسود الثلاثة” أكثر إصرارا على الوصول لمرمى حارس كولومبيا، أوسبينا، فكان له ما أراد، في الدقيقة 57، بواسطة الهداف، هاري كين، من ضربة جزاء، لقيت احتجاجات كبيرة من الكولومبيين.
ردة فعل المنتخب الأصفر، لم تكن بالقوة الكافية للعودة في النتيجة، وظهر أن المنتخب تأثر بغياب نجمه خاميس رودريغيز، بل كاد المنتخب الإنجليزي أن يوقع المزيد من الأهداف، من خلال الفرص الخطيرة التي خلقها لولا التسرع.
وعرفت هذه المباراة احتجاجات كبيرة على حكم اللقاء، الأمريكي مارك جيجر، الذي سبق له وأن أدار مباراة المنتخب المغربي والبرتغال، في الدور الاول، بسبب عدد من قراراته المثيرة للجدل، كما وزع 7 بطاقات صفراء، 5 منها لكولومبيا.
وفي الدقيقة 81، ومن خطأ دفاعي فادح للمنتخب الانجليزي، كان بإمكان غوادرادو، أن يعيد كولومبيا للمنافسة، غير أن كرته القوية علت الشباك.
وفي الوقت الذي ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بفوز انجلترا، وقع هيري مينا هدف التعادل لكولومبيا، في آخر دقائق الوقت بدل الضائع من ضربة رأسية مركزة.
واتجهت المباراة للشوطين الإضافيين بعد انتهاء الـ 90 دقيقة بالتعادل الإيجابى 1/1، لكنهما فشلا فى هز الشباك ثم نجح المنتخب الإنجليزي فى حسم المواجهة الصعبة بركلات الترجيح لصالحه.
وبهذه النتيجة، يخطف المنتخب الإنجليزي بطاقة التأهل الثامنة والأخيرة للدور ربع النهائى من مونديال روسيا، ويلتقي مع المنتخب السويدي فى الرابعة من عصر السبت المقبل.
وصعد منتخب إنجلترا لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم، بعدما حل ثانيا فى جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على تونس وبنما قبل أن يخسر أمام بلجيكا، بينما تأهل منتخب كولومبيا للدور الثانى بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على بولندا والسنغال بينما خسر أمام اليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى