قسم الطب والصحة

مدينة عمان تستضيف مؤتمر ” تنقل ذكي لمدن أفضل” الاربعاء المقبل

تستضيف مدينة عمان الأربعاء المقبل بمركز الحسين الثقافي، فعاليات المؤتمر ” تنقل ذكي لمدن أفضل ” وبدعم من الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع (CREATE) وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى .

ويتناول المؤتمر الذي سيضم مشاركة عربية ودولية، كافة الطرق المتاحة للتخفيف من الازمات المرورية وتسهيل الحركة والتنقل في المدينة من خلال الحلول الذكية المتبناة من قبل القطاع العام والقطاع الخاص والمبادرات والابتكارات الشبابية في المجال .

ويجمع المؤتمر بين رؤساء البلديات وكبار الخبراء الأكاديميين والمؤسسات والشركات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والمهتمين في مجالات التنقل الذكي بالمدن من جميع أنحاء العالم وبحث حلول المدن الذكية في مجالات النقل فضلا عن نقل المعرفة من الخبراء لكافة القطاعات والفئات في مدينة عمان لرفع فعالية المدينة بأفضل الطرق وأقلها تكلفة وأكثرها ديمومة وحداثة .

ومشروع (CREATE) هو واحد من المشاريع الأوروبية الأولى التي تتناول المهمة ” التعامل مع ازدحام الطرق في المناطق الحضرية ” وبتمويل من المفوضية الاوروبية، مع نظرة طويلة الأجل لكيفية تحقيق ذلك ، لا سيما في المدن التي تشهد نمواً سريعاً في ملكية السيارة واستخدامها.

ويقام على هامش المؤتمر تنظيم معرض للشركات المعنية في هذا القطاع، حيث ستقوم الشركات بعرض الخدمات, المنتجات , التطبيقات والبرامج المؤثرة في مجال التنقل في المدينة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى