المحافظات

النائب المجالي يحذر من سيطرة الصلعان على اموال الضمان.. ويطالب باقالة سهير العلي

حذر النائب حازم المجالي من سيطرة من اسماهم “بالديجتاليين والصلعان”على اموال الضمان الاجتماعي من خلال تعيين مدير مقرب منهم في حال عدم التجديد لمدير عام الضمان الحالي ناديا الروابدة، مشيرا الى ان التحركات الحكومية غير مفهومة بهذا الشأن.
وأضاف المجالي لـ الاردن 24: “يجب على الحكومة انهاء عقد مدير صندوق استثمار اموال الضمان، سهير العلي، كرسالة طمأنة للأردنيين في حال قررت عدم التمديد للمدير الحالي، كما يجب عليها اختيار شخصية توافقية بعد التشاور مع المجلس على مبدأ التشاركية التي تدعيها الحكومة خلفا للروابدة”.
وقال إن التخوفات تخوفات حيال اموال الضمان كثيرة كونها تمثل مدخرات الاردنيين، مشددا على أن تلك الاموال اخر المعاقل التي يجب عدم الاقتراب منها، وكاشفا في ذات السياق عن نيته تقديم مذكرة نيابية لتحديد عقد جلسة خاصة لمناقشة الموضوع بالتشاور مع الكتل النيابية من أجل فرض الرقابة اللازمة على اموال الضمان.
واشار الى ان جميع المواطنين يعولون على اعضاء النقابات المهنية والعمالية لمعارضة اي قرار من شأنه ان يمس اموال الضمان الاجتماعي.
وكشف المجالي عن وجود محاولات للحكومة تتمثل بتمويل خط الباص السريع بين عمان والزرقاء من قبل صندوق الاستثمار، لافتا إلى أن تلك المحاولات باءت بالفشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى