المحافظات

نشـرة تعريفيـة بالدراسـة الجامعية في الأردن بتسع لغات

أعلن أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة اصدار نشرة تعريفية بتسع لغات مختلفة، لاطلاع الطالب الأجنبي  على تفاصيل الدراسة في الجامعات الاردنية، الى جانب نبذة عن الأردن تاريخيا واجتماعيا وجغرافيا ومناخيا.

واكد في تصريح صحفي امس، انه سيتم اطلاق النافذة الموحدة للطلبة الوافدين قريباً وحوسبة اجراءات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي وإنشاء موقع إلكتروني للمكاتب الثقافية داخل وخارج الأردن.

وقال الوهادنة ان الوزارة انتهجت العمل استنادا الى خططها الاستراتيجية المبنية على استشراف المستقبل، واستهداف زيادة استقطاب الطلبة الأجانب للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

واضاف ان الوزارة قامت بإعداد نشرة تعريفية تحت عنوان «أُدرس في الأردن»، تتضمن أهم المعلومات التي يحتاج إليها الطالب الأجنبي الراغب بالدراسة في الأردن إبتداءً من الموقع الجغرافي، والمناخ، والعملة الرسمية، وصولاً إلى عناوين المواقع الالكترونية لجميع الجامعات الأردنية والخاصة.

وتشمل النشرة كذلك، التعريف بمديرية شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة، والخدمات التي تقدمها للطلبة الأجانب.

كما قامت الوزارة بالتعاون مع كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية بترجمة هذه النشرة إلى تسع لغات عالمية هي (الفرنسية، الألمانية، الايطالية، الاسبانية، التركية، الروسية، الصينية، الكورية، اليابانية).

وأشار الوهادنة الى ان الوزارة تعول على هذه النشرات في زيادة التعريف بالأردن وبالمناخ التعليمي المتميز فيه، وإيصال هذه المعلومات إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة الأجانب، لا سيما الذين لا يجيدون اللغة الانجليزية، حيث سيتم نشرها على الموقع الالكتروني للوزارة قريباً، وعلى الموقع الالكتروني الخاص بمديرية شؤون الطلبة الوافدين، بما يسمح بظهورها ضمن محركات البحث العالمية على الانترنت.

وأشار انه ضمن سياسة الوزارة للتحول الالكتروني، فقد تم مؤخراً تجهيز النافذة الموحدة للطلبة الوافدين والمتوقع اطلاقها قريباً وكذلك حوسبة اجراءات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي وإنشاء موقع إلكتروني للمكاتب الثقافية داخل وخارج الأردن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى