المحافظات

وزيرة التنمية الاجتماعية تثمن دور المرأة الاردنية في العملية الاقتصادية

استضاف نادي روتاري عمان عمون في اجتماعه المشترك مع الأندية الروتارية في الأردن أمس ، وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف، للحديث عن الانجازات والتحديات التي تواجه السيدات في الأردن وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وأكدت لطوف على أهمية دور المرأة الأردنية في العملية التنموية والاقتصادية، للقيام بأدوارها المختلفة الأسرية والاقتصادية والاجنماعية والثقافية والسياسية، اضافة الى توسيع مجالات عملها لتشمل قطاعات الانتاج الوطني.

كما شددت على ان دور الوزارة لم يعد يقتصر على عملية الدعم والرعاية وحماية الفقراء والمحتاجين ، بل تعداه الى تمكين هذه الفئات ومساعدتها على النمو.

من جهتها أكدت رئيس نادي روتاري عمان عمون جين منه على أهمية دور السيدات في الاندية الروتارية في دعم المجتمعات الدولية والمحلية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع ومن أهمها حملة القضاء على شلل الأطفال بالاضافة الى مشاريع في مجال المياه الصحية، والمحافظة على البيئة، ودعم المكفوفين، والحد من الفقر والبطالة ورفع مستوى العناية الصحية.

وفي نهاية اللقاء، قدمت رئيس النادي جين منه شهادة تقدير للوزيرة لطوف تقديراً لجهودها المميزة في خدمة الوطن والمجتمع الاردني

يشار أن نوادي الروتاري في الأردن، بما فيها الروتاري والروتارآكت ، تضم مئات الاعضاء من النساء والرجال يعملون في مجالات مهنية وتخصصات مختلفة، يقدمون العمل التطوعي من أجل مساعدة مجتمعاتهم وسد حاجاتها من خلال البرامج التنموية، مسخرين إمكاناتهم العلمية والعملية لتحسين حياة الأفراد الأقل حظا وزرع الأمل في قلوب أهالي المناطق المحرومة أو ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى