المحافظات

شروط جديدة لتصاريح حفر المشاريع العمرانية

إشترطت أمانة عمان في تعليمات جديده أصدرتها حول منح تصريح الحفر للمشاريع العمرانية التأكد من إرفاق مخطط يوضح طريقة الحفر ومدى الحاجة لتدعيم وحماية الحفرية مع إنشاء التكتيف والدعم اللازم لإسند جوانب الحفرية .

و اشترطت الأمانة في بيان   أن يكون المخطط مصدقا عليه من قبل مكتب فحص التربة والمكتب الهندسي ونقابة المهندسن الاردنيين .

ويأتي القرار الذي أصدره أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه وجرى تعميمه على مناطق ودوائر الامانة لتوفير متطلبات السلامة العامة في مواقع أعمال البناء مع إتخاذ الاجراءات لتأمين سلامة العاملين والمرافق العامة والطرق وخدمات البنية التحتية ، وذلك وفقا الى قانون البناء الوطني والكودات الصادرة بموجبه .

كما نص القرار على عدم منح أي تصريح للمباشرة في أعمال الحفريات على الشوارع الرئيسية داخل حدود مناطق الامانة ما لم يتم إرفاق مخطط تدعيم وحماية لإسناد جوانب الحفرية بهدف الحفاظ على الطرق وخدمات البنية التحتية .

والزم كل مدير منطقة تحديد الشوارع الرئيسية في منطقته وإعتمادها من قبل نائب مدير المدينة للمناطق وبتنسيب من المدير التنفيذي لرقابة الاعمار ، مع التشديد على منع القيام باي أعمال انشائية و/ او وضع مواد انشائية خارج حدود قطعة الارض .

وأوعز أمين عمان إلى الكوادر المعنية في المناطق والدوائر بتشديد الرقابة وتكثيف الجولات التفتيشية على المشاريع القائمة حاليا للتأكد من سلامة الاجراءات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى