المحافظات

دوري المناصير ينطلق غدا

تعود عجلة دوري المناصير الى الانطلاق اعتبارا من يوم غد الاربعاء حين تبدأ جولة الاياب حيث تنطلق مباريات الأسبوع 12 بمواجهات قوية، من اجل بقاء البعض في القمة او قريب منها فيما يبحث الآخرون عن الهروب مبكرا من خطر الهبوط مما يبشر بمرحلة اياب قوية ومثيرة.

فالفيصلي يخوض مواجهة قوية مع اليرموك بملعب الملك عبدالله الثاني، وتكمن أهمية اللقاء انه يأتي كبروفة مهمة قبل أن يتوجه إلى أوزبكستان لمواجهة ناساف في الدور التمهيدي المؤهل لدوري أبطال آسيا، والمقررة يوم 30 كانون الثاني الجاري.

ويحتل الفيصلي المركز الرابع برصيد (19) نقطة، ويتأخر عن الصدارة بفارق (5) نقاط، لذلك فهو يدرك بأنه لا مجال للتفريط بالنقاط، إذا ما أراد المحافظة على لقبه.

وطرأت تغييرات كثيرة على الفيصلي، حيث عاد ليقوده المونتنجيري نيبوشا خلفًا للكرواتي دراجان، كما أن صفوفه شهدت تدعيم بعدد من اللاعبين أبرزهم حارس المرمى يزيد أبوليلى ومحمود مرضي، إلى جانب المحترف الألباني ألبان ميها.

في المقابل فإن أهمية المباراة بالنسبة لليرموك تتمثل بأنه بات إلى تعزيز رصيده، للابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يتذيل قائمة الترتيب برصيد (5) نقاط فقط.

وقام اليرموك خلال فترة الانتقالات الشتوية بهيكلة فريقه، والتعاقد مع لاعبين جيدين مثل حارس المرمى مالك شلبية، والليبي محمد مانديلا والليبيري ماركوس.

وتقام الخميس، مواجهة واحدة تجمع شباب العقبة مع ضيفه الحسين إربد على ملعب تطوير العقبة.

ويمني شباب العقبة النفس بتحقيق الفوز والابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد (7) نقاط، وقام بأحداث تعديلات طفيفة على قائمته.

ويسعى كذلك الحسين إربد للإعلان عن بداية قوية من خلال تحقيق الفوز، والتقدم نحو المنطقة الدافئة حيث يحتل المركز التاسع برصيد (10) نقاط.

ويشهد يوم الجمعة، إقامة مباراتين، حيث يستضيف الأهلي فريق البقعة باستاد عمان الدولي، في مباراة سيكون الفوز مهمًا للفريقين.

ويتطلع الفريقان للخروج بالنقاط الثلاث، وتعزيز رصيدهما، حيث يحتل الأهلي المركز الثامن برصيد (11) نقطة، ويتقدم بفارق نقطتين عن البقعة صاحب المركز العاشر.

وفي المباراة الثانية يستضيف منشية بني حسن نظيره الرمثا على استاد الأمير علي بالمفرق، في مواجهة قوية.

ويحتل منشية بني حسن المركز السابع برصيد (12) نقطة، وهو يدرك بأن الفارق الذي يفصله عن فرق المؤخرة يبدو ضئيلًا، مما سيدفعه للبحث عن نتيجة إيجابية.

ويطمح الرمثا كذلك للعودة بنقاط الفوز وضمان بقائه في الصدارة، التي يحتلها برفقة الوحدات برصيد (24) نقطة.

وتختتم مباريات الجولة بمواجهتين قويتين، حيث يحل الوحدات – المتصدر – ضيفًا على ذات راس في مباراة تقام على ملعب الأمير فيصل بالكرك.

ويدرك ذات راس أهمية استثمار عامل الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية، فهو يحتل المركز السادس برصيد (14) نقطة.

في المقابل فإن الوحدات (24 نقطة)، يعي بأن العودة بنقاط الفوز ستمنحه فرصة التمسك بالصدارة والمضي بثقة في المنافسة على اللقب.

ويستقبل شباب الأردن، فريق الجزيرة في مباراة قوية، حيث يمتلك الفريقان الطموحات في تحقيق الفوز.

ويسعى شباب الأردن لمواصلة عروضه المميزة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام الجزيرة، تعزز من تطلعاته حيث يحتل المركز الخامس برصيد (19) نقطة، ويتأخر عن الفيصلي بفارق الأهداف فقط.

بدوره فإن الجزيرة الذي يعتبر الفريق الوحيد الذي استثمر فترة التوقف بإقامة معسكر في مدينة الإسماعيلية، يتطلع للفوز ولا سواه لتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب، حيث يأتي في المركز الثالث برصيد (21) نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى