المحافظات

كوماندنايا ولينيكر يقدمان قرعة المونديال

نور نيوز –

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن لاعب المنتخب الإنجليزي السابق، غاري لينيكر، والصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، سيقدمان حفل قرعة مونديال روسيا 2018.

وسيجري سحب قرعة المونديال الروسي، بقصر الكرملين، في العاصمة موسكو، في الأول من الشهر المقبل.

وسيكون مع لينيكر وكوماندنايا في حفل سحب القرعة، ثمانية مساعدين، أحدهم أسطورة كرة القدم الروسية نيكيتا سيمونيان، على أن تتحدد أسماء 7 آخرين في الأيام القليلة المقبلة.

وعلّق لينيكر على اختياره لتقديم القرعة قائلا “كلاعب كنت محظوظا بالمشاركة في بطولة كأس العالم مرتين، أما الآن فأنا محظوظ لأنني سأشارك مجددا في البطولة، ولكن هذه المرة كمقدم في حفل القرعة، للإعلان عن النتائج”.

وترك لينيكر إرثا رائعا مع منتخب بلاده، فقد بلغ مع إنجلترا المربع الذهبي لمونديال 1990، كما تصدر قائمة هدافي كأس العالم 1986. وبعد اعتزاله إثر مسيرة كروية ناجحة مع أندية برشلونة وتوتنهام هوتسبر، ونادي مسقط رأسه، ليستر سيتي، أصبح واحدا من المعلقين الرياضيين الأكثر شعبية في المملكة المتحدة.

ويشارك 32 منتخبا في مونديال 2018، ويعتمد الفيفا تصنيف شهر أكتوبر/تشرين الأول، في سحب قرعة المونديال، وبناء عليه ستوزع المنتخبات الـ32 على 4 مستويات بناء على التصنيف، باستثناء روسيا الدولة المضيفة التي ستنضم للتصنيف الأول مباشرة بصرف النظر عن موقعها بالتصنيف العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى