المحافظات

المومني: لسنا دولة نفطية والمواطن منجم ذهبنا

نور نيوز- قال وزير الدولة وشؤون الاعلام والاتصال الدكتور محمد المومني خلال لقاءه لعدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الاردن يمر بمرحلة تاريخية فارقة بمغادرة مفهوم الدولة الريعية والوصول الى مرحلة الاعتماد على الذات.

مؤكدا بأن الحكومات في الاردن كانت تتصرف لفترة طويلة وكأنه دولة نفطية.

وعن مواقع التواصل الاجتماعي، قال المومني بأن بعض الاحداث الوطنية تم استغلالها من قبل مؤسسات وجهات خارجية لبث الانقسامات والتحريض، مضيفا ان بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كانوا يشاركون في ذلك.

واكد المومني بأن النقد مشروع اذا كان مبني على معلومة، اما امتهان بث السواد فهو يشكل خطورة ويحدث بيئة لضعاف النفوس للسلوك الخاطئ.

مضيفا بأننا مجتمع مستهدف بقيمه من بعض الممارسات التي تحدث على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بأن: منجم الذهب لدينا هو المواطن الأردني والكفاءات الاردنية.

وبخصوص مسألة الدعم المقدم للمواطنين يبلغ 976 مليون دينار مقسمة على النحو التالي 140 مليون دينار للخبز، 240 مليون دينار للمياه، 44 مليون دينار للغاز المنزلي، 100 مليون للمعونة الوطنية تدم لـ92 الف اسرة، اضافة إلى 72 مليون دينار للجامعات و 126 مليون دينار للعلاجات الطبية حتى شهر تموز الماضي.

اما التاخر في بعض التصريحات قال المومني :’بدنا نعمل الصراحة مع المواطنين ونشرح قرارتنا للمواطنين ولا يجوز التأخر في بيان القرار أو تأخير اصداره.

وقال أنه من المصيبة أن تكتشف أن اشخاص مؤثرين ولأول مرة يسمعون ان الطحين والحبز يهرب.

واشار المومني إلى أن الطحين والخبز في الأردن يهرب إلى دول مجاورة وهو تعرض لهجمة بخصوص هذا التصريح، مؤكدا أن هذه معلومة مؤكدة.

وانتقد المومني بعض المسؤوليين التنفيذيين تقصيرهم في اظهار جهودهم فيما يخص نشاط المؤسسة التي يترأسها، اضافة إلى تقصير بعص النشطاء والاعلاميين في ثقافة البحث عن المعلومة والحقيقة.

المومني: نحن موجودين كمسؤولين لتحقيق رؤية جلالة الملك لخدمة المواطن الأردني
الإصلاح الاداري من اهم عناوين المرحلة وهو امر مرتبط بعدة أمور أهمها جلب الاستثمار
المومني: الوصول الى موازنة متعادلة بين الإيرادات والنفقات سيساعد على تخفيف الاقتراض وبالتالي المديونية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى